رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بطلة العالم في ألعاب القوى البارالمبية لـ"الوطن": "المنتدى" وفر مواصلات لذوي الإعاقة

كتب: يسرا محمود -

07:52 م | الثلاثاء 06 نوفمبر 2018

السيسي

أعربت شيماء سامي، بطلة عالم لألعاب القوى "القرص"، مديرة العلاقات العامة بلجنة تنس الكراسي المتحركة، عضو اللجنة الإفريقية للريشة الطائرة للمعاقين، عن سعادتها بالمشاركة في فعاليات منتدى شباب العالم، واختيارها للمشاركة في المارثوان الرياضي.

وأضافت شيماء لـ"الوطن"، أنها سعيدة باهتمام الدولة بالرياضة كوسيلة لتقدم الأمم، وإدماج الرياضة في تقدم الإنسان، وبتصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي حول زيادة أوزان الشباب.

وأشادت بالتنظيم الاحترافي للمنتدى، والاهتمام بذوي الإعاقة وتيسير التعامل معهم، عبر توفير وسائل تنقل مؤهلة لأصحاب الكراسى المتحركة، "المتواجدة بندرة في القاهرة، وتصل تكلفتها لـ200 جنيه في المشوار الواحد، رغم توافر ذلك النوع من المركبات بالدول الأوروبية"، لافتة إلى أنه توجد طرق ممهدة لذوى القدرات الخاصة.

وأكدت أنها سعيدة باكتسابها معارف وصداقات جديدة من مختلف دول العالم، لتزيد من رصيد معارفها الذي اكتسبته خلال زيارتها لـ88 دولة، خلال مشاركتها في بطولات "ألعاب القوى" و"كرة الريشة" و"التنس".  

يذكر أن شيماء سامي، هى أول بطلة مصرية بارالمبية تحصد بطولة العالم في ألعاب القوى، فضلا عن أنها أول مصرية وعربية من ذوي الإعاقة تحصل على بطولات محلية وإقليمية في 3 رياضات مختلفة.

وانطلقت فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الثانية بمدينة شرم الشيخ، السبت الماضي، بجلسة افتتاحية بمشاركة ما يزيد على 5 آلاف شاب وفتاة من مختلف دول العالم ممثلين لـ160 دولة حول العالم، وذلك برعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أن يُستكمل باقي الجلسات حتى الثلاثاء 6 نوفمبر 2018.

وتضمنت فعاليات المنتدى، للمرة الأولى، تجربة فريدة من نوعها بافتتاح مسرح شباب العالم ليكون ملتقى شبابيًا للفنون من مختلف دول العالم، وتستمر عروضه على مدار 3 أيام، إضافة إلى انطلاق راديو شباب العالم، تحت شعار "لنكسر حاجز الصمت"؛ بهدف إلى الاستفادة من التنوع الفريد والثقافات المختلفة عبر تقديم عدة برامج شبابية.

وضمّ جدول الجلسات، وفق ما أعلن عنه الموقع الرسمي للمنتدى، نحو 30 جلسة تتمثل في 18 محورًا، إلى جانب محاكاة القمة العربية الأفريقية، إضافة إلى حفلتي الافتتاح والختام، وورش العمل التي تسبق عقد المنتدى.