رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

8 نصائح للمحافظة على "مانيكير" رائع لفترة أطول

كتب: روان مسعد -

07:54 ص | الثلاثاء 06 نوفمبر 2018

مانيكير

"الخربشة"، و"التقشير" و"النقر" و"البصمات"، علامات تصيب الفتيات بالجنون فور حدوثها على طلاء الأظافر الذي لم يمر على وضعه بضعة ساعات، لكن هناك 10 نصائح نشرها موقع "ستايل كاستر" المتخصص في الموضة والجمال للعناية بـ"مانيكير" يدوم لفترة أطول:

- يجب وضع طبقة شفافة أسفل وفوق المانيكير: وذلك يحافظ على لون الأأظافر ابيض، دون بقع داكنة أو مناطق شفافة، بالإضافة إلى المحافظة على شكل المانيكير من الأعلى ومنع تقشيره بشكل أسرع.

- ترطيب اليدين: يجب وضع مرطب يدين باستمرار حول الأظافر، لمنع تشقق الجلد بسبب استخدام مستحضرات تجميل عليه، وبالتالي كلما كان الجلد مرطب كلما حافظ على شكل المانيكير.

- منع المياه والحرارة فور وضع المانيكير: تعرض اليدين للمياه أو الحرارة فور وضع المانيكير يسيبب "تسيب" في المانيكير وجعله غير جاف ويمكن أن يستمر في الجفاف لـ12 ساعة.

- برد الأظافر: يساعد البرد على الحفاظ على الأظافر والمانيكير بحد سواء، عن طريق إزاله الأجزاء الناتئة و"المشرشرة"، وكذلك مساواة الظفر، وبالتالي يصبح لديكي مانيكير صحي يدوم طويلا.

- تجنب تقشير المانيكير: تعتبر تلك العادة هي الأسوأ على الإطلاق، فهي تزيل معها طبقة من الأظافر كما أنها لا تزيل المانيكير بشكل كامل ما يؤدي لحدوث مشاكل مع وضع مانيكير مرة أخرى.

- المحافظة على بشرة اليدين: يجب استخدام كريمات المحافظة على البشرة، والفيتامينات التي تساعد على نمو الأظافر وصحتها وقوتها مثل B-12، والزنك والحديد.

- تغيير المانيكير: يجب الحرص على إذالة المانيكير فوق تقسيره، وعدم وضعه لفترة طويلة جدا للمحافظة على الأظافر من "الخربشة" و"التكسير".

- عدم إجهاد اليدين: فور وضع المانيكير تجنبي أي أعمال منزلية، مثل غسل المواعين وتنظيف المنزل وغيرها من الأمور التي تسبب مشكلات في الأظافر.

الكلمات الدالة