رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

من "المستخبي" إلى "المهمة".. حلقات مثيرة للجدل قادت منى العراقي إلى النيابة

كتب: آية أشرف -

02:59 م | الإثنين 05 نوفمبر 2018

منى عراقي

اعتادت الخروج عن المألوف، وثقته محطات خاضتها الإعلامية منى عراقي، من تقديمها لبرنامج "المستخبي" لبرنامج "انتباه" على شاشة "المحور"، وحتى "المهمة" الذي يُعرض حالياً على شاشة "النهار"، والذي عرضت من خلاله العديد من القضايا، لم تخلو من بعض السقطات، التي جعلتها عرضة للتحقيقات والنيابة.

وربما الاستعداد لحلقة جديدة لبرنامجها الحالي محطة جديدة من "الوقوع" في اتهامات وتحقيقات النيابة، بعدما تم التحفظ عليها اليوم هي و3 من معدي برنامجها، بعدما ألقت الشرطة القبض عليها واقتادتها إلى قسم شرطة الأزبكية.

حيث بدأت نيابة شمال القاهرة الكلية، منذ قليل، تحقيقاتها مع الإعلامية منى عراقي، وأوضح مصدر لـ"الوطن"، أنَّ ربة منزل اتهمت "عراقي" بإغرائها بالمال نظير خطف أحد الأطفال وتسليمه إليها، لافتًا إلى أنَّها ستعرض على النيابة العامة.

لم تكن تلك السقطة الأولى لـ"عراقي"، وإليكم أبرز ما أثارت به الجدل، من قبل:

-ادعاء ابتزاز أحمد دياب

في العام الماضي، وتحديدًا يوم 25 مارس، استدعت نيابة الدقي الإعلامية منى العراقي للتحقيق معها، بعدما اتهمها أحمد دياب، رئيس الأكاديمية المصرية للإعلام والتنمية، بابتزازه بطلب مبلغ 100 ألف جنيه منه، وتهديده بتلفيق قضية نصب، والتشهير به في برنامجها "انتباه".

-عبارات جريئة في عرض قضية الاغتصاب

كانت فقرة أطاحت بها من برنامجها السابق "انتباه" بعدما صدر منها العديد من العبارات غير اللائقة، عند حديثها عن إحدى قضايا الاغتصاب، لترتجل على الهواء ببعض الإيحاءات والعبارات الخادشة، تحولت على آثرها للتحقيق، وتم إيقافها على الفور.

وأكدت إدارة قناة "المحور" حينها في بيان رسمي، أن العبارات التي ذكرتها منى عراقي تتنافى مع قواعد القناة التي تعلي من القيم والمبادئ، ومن الشعار الذي ترفعه "قناة الأسرة المصرية" منذ نشأتها قبل 15 عامًا.

- قضية حمام البحر

أحدثت "عراقي" الجدل في إحدى حلقات برنامجها "المستخبي" الذي كان يُذاع على فضائية "القاهرة والناس"، بعدما طرحت قضية انتشار الإيدز في مصر، ونسبت السبب للشذوذ الجنسي، الذي يُمارس بحمام "مغربي" في شارع باب البحر في الأزبكية.

 

وكانت النيابة العامة وجهت لمنى عراقى تهمة السب والقذف، وإذاعة أخبار كاذبة، بالقضية التي اتهم فيها 26 شخصًا بممارسة أعمال الفجور، وفيما بعد حصلوا على البراءة ، من محكمة جنح الأزبكية، وطالبوها بتعويض مادي عما بدر منها.