رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

ماما

قطع زجاج مكسور تتسبب في قطع أوتار يد تلميذ.. و"التعليم": سيتم اتخاذ إجراء قانوني

كتب: نرمين عصام الدين -

07:37 م | الأحد 04 نوفمبر 2018

الطفل ركان

قطع في الأوتار بالسبابة اليمنى وقطع في عصب الإحساس ونسبة عجز تصل لـ70% باليد اليمنى، هذا ما تعرض له الطفل ركان أحمد جابر، التلميذ بالصف الثاني الابتدائي بمدرسة العزيز أباظة بالإسكندرية بالفترة الصباحية، إثر إلقاء قطع زجاج مكسورة من قبل زميل له كان بالقرب منه بغير قصد، كما تقول والدة الطفل المصاب، شيماء إبراهيم، وفقًا لرواية ابنها.

وتضيف والدة الطفل ركان لـ"هن"، أنه وفقًا لبعض الروايات التي سمعتها، أنهم عقب خروج الطلاب من المدرسة بنهاية اليوم الدراسي، حدثت تلك الواقعة أمام باب المدرسة، وفي أثناء كسر زميله بعض الزجاجات وإلقاءها بشكل عشوائي أصيب ابنها بجروح.

وأضافت الأم، أنها توجهت هي وزوجها بابنهما إلى بعض المستشفيات الخاصة، وحجز في مستشفى الطلبة بـ"سبورتنج"؛ لإجراء عملية في اليوم التالي، حتى يخضع الطفل ذو الـ8 أعوام لفترة مدتها 6 أسابيع للعلاج الطبيعي.

وتتابع شيماء، البالغة من العمر 36 عاما، أنها طالبت مديرة المدرسة باتخاذ إجراء ضد زميل ابنها الذي تغيب بعد الواقعة لعدة أيام ولكنها رفضت، لحدوث الواقعة خارج أسوار المدرسة، مضيفة بعد مرور 4 أيام، لجأ الأب إلى تحرير محضر بقسم المنتزة ثان، برقم 47، وحاول الأب التوصل إلى أسرة زميل ابنه للاتفاق والتوصل إلى حل، وباجتماعهم اتفقت الأسرتين على تحمل تكاليف علاج الطفل، فضلًا عن إحضار مُدرسة خاصة للطفل نظرا لعدم قدرته على الكتابة بيده اليمنى، حتى أخلفت أسرة الطفل وعودها.

وتواصلت "هن" مع أحمد صابر المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم، والذي أكد اتخاذ الإدارة التعليمية الإجراء القانوني اللازم.