أخبار تهمك
السيسي: دعم المرأة يهدف إلى تحقيق السلام الاجتماعي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن التوجه للقيادة بدعم النساء بناء على الرأي العام، نتج خلال الأحاديث المتكررة بشأن عدم التمييز بين الرجل والمرأة لسنوات متصلة يترتب عليه السلام الاجتماعي.

وأضاف "السيسي"، في كلمته خلال جلسة "دور قادة العالم في بناء السلام" في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ في دورته الثانية، أن دعم جهود السيدات لبناء السلام الاجتماعي داخل الوطن، أن المرأة لها دورا هاما وفعالا في المجتمع، موضحًا أن توجهات دعم المرأة بهدف تحقيق السلام الاجتماعي.

وانطلقت فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الثانية بمدينة شرم الشيخ، أمس، بجلسة افتتاحية بمشاركة ما يزيد على 5 آلاف شاب وفتاة من مختلف دول العالم ممثلين لـ160 دولة حول العالم، وذلك برعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أن يُستكمل باقي الجلسات حتى الثلاثاء 6 نوفمبر 2018.

وتتضمن فعاليات المنتدى، لأول مرة، تجربة فريدة من نوعها بافتتاح مسرح شباب العالم ليكون ملتقى شبابيًا للفنون من مختلف دول العالم، وتستمر عروضه على مدار 3 أيام، إضافة إلى انطلاق راديو شباب العالم، تحت شعار "لنكسر حاجز الصمت"؛ بهدف إلى الاستفادة من التنوع الفريد والثقافات المختلفة عبر تقديم عدة برامج شبابية.

ويضمّ جدول الجلسات -وفق ما أعلن عنه الموقع الرسمي للمنتدى- نحو 30 جلسة تتمثل في 18 محورًا، إلى جانب محاكاة القمة العربية الأفريقية، إضافة إلى حفلتي الافتتاح والختام، وورش العمل التي تسبق عقد المنتدى.

أخبار قد تعجبك