رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد حبس صاحب محل في القطامية.. كيف تكشفين وجود كاميرات سرية داخل "البروفة"؟

كتب: إسراء جودة -

06:41 م | السبت 03 نوفمبر 2018

صورة أرشيفية

واقعة جديدة كشفت عنها نيابة القاهرة الجديدة، بعدما قررت حبس صاحب محل ملابس حريمي داخل مول شهير بالقطامية، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة التلصص على النساء وتصوير محتوى فاضح، مستخدمًا هاتف لاحظته إحدى السيدات فأسرعت بإبلاغ الشرطة.

وأوضحت التحقيقات، التي أشرف عليها المستشار أحمد حنفي، المحامي العام الأول لنيابات القاهرة الجديدة، أن المتهم يعاني من أمراض جنسية وأنه مدمن مشاهدة المقاطع الجنسية، وأن شغفه لممارسة تلك الوقائع دفعته لتثبيت كاميرا الهاتف الخاصة أعلى البروفة وفتح كاميرا الفيديو للتسجيل وعقب خروج كل سيدة من البروفة، كان يقوم بحفظ التسجيل.

وإليك بعض الطرق البسيطة التي تمكنك من الكشف عن الكاميرات المخفية بغرفة تبديل الملابس "بروفة"، للحفاظ على خصوصيتك عند تعرضك لوقائع مشابهة، وفقًا لموقع "Little Things" الأمريكي، وهي كالآتي:

- إن لاحظت إصدار هاتفك لأصوات غريبة بالقرب من سماعات الرأس أو عند ورود مكالمة، فهذا يمكن أن يكون دليلًا على وجود كاميرا مخفية بالمكان.

- استخدمي ضوء الفلاش في الكشف عن الكاميرات المخفية، عن طريق إطفاء الأضواء المحيطة بالغرفة والتحرك ببطء في مختلف الاتجاهات والزوايا، فإن رأيت ضوء منعكس فربما تجدين كاميرا مخفية.

- يلجأ بعض أصحاب المحال التجارية لاستخدام مرآة ذات اتجاهين، تبدو عادية من الأمام لكنها تكشف كل شيء من الخلف، ويمكنك الكشف عنها باختبار اللمس، فعند لمس المرآة العادية ستجدين مسافة صغيرة بين الإصبع وانعكاسه، لكن عندما تختفي تلك المسافة من المحتمل أن تكون المرآة ذات وجهين.

- استخدمي تطبيقات الهاتف الذكي للكشف عن الكاميرات المخفية بالغرفة، مثل "Hidden Camera Detector" وغيره.

- يمكنك شراء أداة اكتشاف الكاميرات اللاسلكية عبر الإنترنت أو من متجر الإلكترونيات، لمسح الأماكن التي تشك بوجود كاميرات بها.