رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

بالصور| في "دهب".. تحرر من قيود الملابس الرسمية بـ"البنطلون الهاواي"

كتب: آية أشرف -

07:36 ص | الجمعة 02 نوفمبر 2018

زي سكان مدينة دهب

بنطلونات واسعة بنقوشات مختلفة ومتعددة، منها الألوان الزاهية والغامقة، مع تيشرتات طويلة وفضفاضة، وحقيبة من الخوص، هكذا يسير الزي الرسمي لساكني المدينة الساحلية "دهب" التي تبعد عن مدينة السلام شرم الشيخ بـ100 كيلوجرام. 

فطبيعتها الخلابة ومظاهرها الساحرة، فرضت على قاطنيها مهما اختلفت جنسياتهم أو عاداتهم ارتداء تلك الملابس التي تحاكي الطلبيعة، والتحرر من قيود الملابس الرسمية، فكان "الكاجوال" هو لغتهم الوحيدة. 

لم تختلف اختيارات السيدات عن الرجال، أو المصريون عن السائحين الأجانب، فكلاهما يرتدون الزي نفسه، مها اختلفت الأماكن أو المناسبات، حتى إن تلك الصيحة أصبحت مصدر رزق للعديد من الأفراد الذين يأتون من مديناتهم للبحث عن "لقمة العيش". 

"البنطلون يبدأ من 65 جنيهًا وحتى 300 جنيه" هكذا أوضح ابراهيم العربي، صاحب إحدى محلات الملابس، ويعمل بالمدينة منذ 13 عامًا، مؤكدًا أن تلك الموضة لم تقتصر على السيدات فقط، ولكن يتبعها الرجال أيضَا. 

وتابع: "حتى المدرسين بيلبسوا اللبس ده، والمدرسة مش بتمنعهم لأنه أكتر حاجة ملائمة لطبيعة المكان والجو". 

وعن فرق السعر بين 65 و300 جنيه للقطعة الواحدة، أوضح العربي أن السعر يحدد وفقًا لاختلاف نوع الأقمشة، والتقفيل والتصميم، وعن الحقائب الخوص التي يحملها الجنسيين أيضًا، أكد أن أسعارها تبدأ من 50 جنيهًا وتصل لـ 200 جنيه.