رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

كتب: شريف سليمان -

07:48 م | الخميس 01 نوفمبر 2018

آيتن عامر

تحرص السيدات على محاولة الوصول بأجسادهن إلى الوزن المثالي بقدر الإمكان، نظرًا لما يسببه زيادة الوزن من انتقادات ومواقف محرجة يتعرضن لها في حياتهن اليومية. 

وبالنسبة للفنانات فحرصهن على الاعتناء بأجسادهن والوصول إلى القوام الممشوق والجسد المثالي يكون أكبر، نظرًا لطبيعة عملهن التي تلزمهن بأن يكن رشيقات طوال الوقت، وأن يظهرن في أفضل صورة، خاصةً مع ظهور "السوشيال ميديا"، وزيادة اتصالهن بالجمهور بشكل يومي.

كثير من الفنانات زادت أوزانهن بشكل ملحوظ، ما أثار عاصفة من الإنتقادات ضدهن، لكن الحفاظ على الوزن المثالي بعد فترة الحمل يكون في غاية الصعوبة، فبعض الفنانات نجحن في تجاوز هذا الاختبار، وبعضهن عانى من زيادة الوزن بعد فترة الحمل.. وفي هذا التقرير تعرض "الوطن" أبرز الفنانات اللائي عانين من زيادة الوزن بعد فترة حملهن. 

- آيتن عامر

حلت آيتن عامر ضيفة على الإعلامية منى الشاذلي، في برنامج "معكم"، المذاع عبر "cbc"، وقالت إن وزنها أصبح 90 كيلوجرام، حيث تحتاج بزيادة قدرها 30 كيلوجرام عن الوزن المثالي. 

"عامر" كشفت عن سبب وزنها، وقالت إنها خلال حملها لم تتبع الحمية الغذائية المناسبة، أكلت كميات كبيرة من الحلوى والشوكولاته ما تسبب في هذه الزيادة الكبيرة. 

وأكدت أنها بدأت في اتباع نظام غذائي "ريجيم" للوصول بجسمها إلى الوزن المثالي.  

 - مي كساب: 

عانت مي كساب من زيادة كبيرة في وزنها تجاوزت الـ30 كيلو، بعدما أنجبت ابنتها "فريدة"، الأمر الذي دفعها إلى طرح أغنية "خسي يا حرمة"، بسبب حزنها من زيادة وزنها وفشلها في الحفاظ على وزنها المثالي. 

لكن مي نجحت في إنقاص وزنها والوصول بجسدها إلى الوزن المثالي، حيث قالت في تصريحات صحفية إنها اتبعت حمية غذائية، حيث نصحها طبيبها الخاص بتناول كميات أقل من الطعام مقسمة على أوقات مختلفة على مدار ساعات اليوم حتى تتمكن من إنقاص وزنها. 

 - شيرين عبدالوهاب

ظهرت الفنانة شيرين عبدالوهاب عبر شاشة "mbc"، بعد الولادة، حيث خضعت لـ"قياس الوزن"، ليتضح أنها زادت 15 كيلو بعد الولادة. 

 

- إنجي وجدان

حلت الممثلة إنجي وجدان ضيفة على برنامج "السفيرة عزيزة"، المذاع عبر فضائية "dmc"، حيث اعترفت أن وزنها زاد بشكل كبير خلال العام الأول من ولادتها، بسبب كثرة ما تناولته من حلويات. 

وقالت: "أكلت مغات وحلاوة وبلح ولوز، أول كم شهر من الولادة كانوا مأساة". 

- كاثرين هيجل: 

اعترفت الممثلة كاثرين جيل، بأن وزنها زاد 40 كيلو خلال فترة حملها، لكنها نجحت في الوصول إلى الوزن المثالي في نهاية المطاف.