رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| "سب نائبة عربية وفستان القدس".. مواقف أثارت الجدل لوزيرة الثقافة الإسرائيلية

كتب: دعاء الجندي -

02:01 م | الإثنين 29 أكتوبر 2018

بالصور|

أثارت زيارة وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريجيف، جدلا واسعًا وسط رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد ظهورها مرتدية طرحة بيضاء وعباءة خليجية داخل مسجد الشيخ زايد أحد أهم المعالم الإسلامية في أبوظبي، بسبب مواقف الوزيرة "المتطرفة" تجاه العرب والمسلمين.

تجولت وزيرة الرياضة والثقافة بحكومة الاحتلال ميري ريجيف، أمس، في مسجد الشيخ زايد أكبر مساجد دولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن "ريجيف" تجولت في المسجد برفقة وزير الرياضة الإماراتي ومسؤولين إماراتيين، وذلك بعد دعوة رسمية من ممثل عن دولة الإمارات العربية الشيخ محمد لزيارة الشيخ زايد بن سلطان في أبوظبي.

وأظهرت عددا من الصور، الوزيرة أثناء تجولها في المسجد وهي ترتدي اللباس التقليدي، وقالت خلال تجولها فيه "هذا المسجد يمثل رسالة الإخوة والسلام"، معربة عن أملها بتحقيق "التقارب بين الأديان".

وكانت الوزيرة أحدثت جدلا واسعًا، العام الماضي، بعدما حضرت افتتاح مهرجان كان السينمائي بفستان عليه صورة قبة الصخرة، الأمر الذي أثار حفيظة العرب ووصفوه بـ"الاستفزاز".

وفي 22 سبتمبر 2016 غادرت وزيرة الثقافة الإسرائيلية حفل توزيع جوائز للإنتاج السينمائي جنوب إسرائيل احتجاجا على أداء مغني الراب العربي تامر نفار أغنية من كلمات الشاعر الفلسطيني محمود درويش، ووصفت بأنها تنتهج خطًا هجوميًا ضد الأشعار والأعمال المسرحية الفلسطينيّة في إسرائيل من جهة.

كما توجهت للنائبة العربية في الكنيست الإسرائيلي، حنين زعبي، من حزب التجمع الوطني الديمقراطي من على المنصة بكلمات نابية وبذيئة ونعتتها بالـ"عاهرة".