رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"قبلة الموت".. وفاة رضيعة بعد إصابتها بفيروس هربس هاجم عمودها الفقري

كتب: ندى نور -

11:09 ص | السبت 27 أكتوبر 2018

قبلة تتسبب في وفاة طفلة رضيعة بعد ولادتها

لم تتوقع الأم المكلومة التي لم تتجاوز رضيعتها من العمر 8 أيام، أن تصيب ابنتها بفيروس قاتل بسبب قبلة طبعها أحد أقاربها على خدها، وكان يحمل فيروس خطير انتقل إلى الطفلة مما أدى إلى وفاتها، في ولاية ميريلاند بالولايات المتحدة.

وحاولت الأم أبيجيل روز، بعد وفاة رضيعتها تحذير الأمهات عبر حسابها على "فيسبوك"، من هذا السلوك، وقالت الأم في المنشور إن ابنتها أليزا روز توفيت بعد ثمانية أيام فقط من ولادتها، إثر إصابتها بفيروس "هربس" الذي انتقل إليها من جراء عدوى نقلها إليها أحد الذين قبلوها أو لامسوها بشكل مباشر، وتابعت الأم حديثها أن الفيروس هاجم العمود الفقري لابنتها، والتهم رئتيها ودماغها، وتسبب بوفاتها.

وبحسب ما ذكرته شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، يتسبب فيروس "هربس" بظهور تقرحات وبثور في الفم والعينين والشفتين، وقد تتفاقم الحالة لتصل إلى الوفاة، لأن الجهاز المناعي للأطفال الرضع عادة ما يكون غير مكتمل.

ومن أعراض الإصابة بهذا الفيروس كما ذكرت ارتفاع درجة حرارة الطفل قليلا وضعف في التغذية مع ظهور بثور صغيرة، ما تلبث أن تتفاقم إلى ارتفاع شديد في الحرارة والإصابة بالإغماء والوفاة.

ونصحت الأم جميع الأمهات بضرورة إنقاذ حياة الأطفال بأن يقوم الآخرون بغسل أيديهم قبل ملامستهم، وعدم تقبيلهم لخطورة ذلك على الأطفال.

يذكر أن فيروس هربس ينتقل عن طريق الاتصال المباشر بالجلد مع شخص مصاب، ويمكن أن ينتقل من شخص مصاب ببثور على شفاهه أو بشرته أو أعضائه التناسلية.