هو
هتعملى ايه لو جوزك أتجوز عليكى

تحلم الزوجة بالأمان والراحة في ارتباطها بشريك الحياة، ولكن عندما يتخذ الزوج قراره بزواجه من أخرى تتحول الحياة إلى كابوس للزوجة، وتفكر عن أسباب قيام الزوج بذلك ودوافعه، وتتعرض المرأة لموقف صعب وهو كيفية التعامل مع هذا الوضع الجديد، وقرار الزوج المفاجىء برغبته في الزواج من أخرى.

 "حقد وغيرة ونقص"، هي المشاعر السلبية التي شعرت بها رؤية عنتر، 29 عامًا، عندما اتخذ زوجها قراره بالزواج من أخرى بعد 5 سنوات من حياتها معه.

وتقول السيدة العشرينية خلال حديثها لـ "هُن": "في يوم جه قال لي أنا بحبك جدًا ومقدرش أعيش من غيرك بس حياتي محتاج أغير فيها محتاج واحدة تكون مختلفة تقدر تفهمني أكتر منك".

مأساة استمرت 5 أشهر، حاولت "رؤية"، خلال هذه الفترة معرفة جوانب التقصير ولكن كانت محاولاتها دون جدوى حيث اتخذ زوجها قراره بالزواج من أخرى، وبعد زواجه جاء بزوجته الثانية لتعيش معها.

ورغم إنجاب الزوجة الأولى طفلة وصلت الآن لعامها الثالث إلا أنه لم ينظر لذلك، وتقول"رؤية"، "معملش أي اعتبار لبنته وصمم على قراره من الزواج بأخرى بحجة أني مبقتش قادرة أفهم هو عايز ايه لانشغالي مع بنتي عنه".

اختارت رؤية عدم هدم الأسرة وأن تكمل مشوارها مع زوجها، ولكن بعدما أقنعته بضرورة أخذ مسكن آخر لزوجته الجديدة بعيدًا عنها.

صراعات دائمة كانت نهايتها الخلع، هو القرار الذي اتخذته مياده أشرف، 32 عامًا، بعدما قرار زوجها زواجه من أخرى.

وتقول ميادة: "بعد 3 سنين جواز فجأة لاقيته داخل عليا وبيقولي دي مراتي التانية ودي نتيجة طبيعية لإهمالك فيا وفي متطلبات بيتك وانشغالك طول الوقت في شغلك".

لم تتحمل ميادة، أن يتزوج زوجها عليها امرأة أخرى لذلك اتخذت قرارها بعد أسبوع من زواجه بضرورة الانفصال عن زوجها وخاصة أنها لم تنجب منه أطفال، ولكن رفض زوجها الطلاق لذلك اضطرت إلى رفع قضية خلع لتتمتع بحريتها كما ذكرت.

منذ زواجها كانت تعيش حياة هادئة مع زوجها تحاول قدر المستطاع إسعاده "عمري ما قصرت معاه ولا أهملته دي الحجة اللي بيبرروا بيها الخيانة".

صدمة قاسية عاشتها أمل محمد، 40 عامًا، التي التف حولها أبنائها الثلاثة في مراحل عمرية مختلفة والذين أصابتهم الصدمة بعد قرار والدهم بالزواج من أخرى، فبعد زواج  دام لأكثر من 10 سنوات فجأة قرر الرجل الخمسيني أن يتزوج من سيدة أخرى.

تقول "أمل"، "عمري ما أقرت معاه فجأة مش عارفة إيه اللي الحصل راح قالي أنا زهقت ومحتاج أعيش مع ست مش نكدية"، حيرة انتابت السيدة الأربعينية ماذا فعلت ليتزوج زوجها من امرأة أخرى..

وتابعت الزوجة: "بعد زواجه بـ 5 شهور عاشت معايا في بيت واحد لحد ما عيالي عرفوًا يطردوها وبعد 10 شهور طلبت الزوجة التانية الطلاق من جوزي، حاولت أسامحه علشان مخربش بيتي".

 

أخبار قد تعجبك