رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أخبار من الوطن نيوز

بالصور| من أجل قوام رشيق.. سيدة تتغذى على الفاكهة فقط لمدة 27 عاما

كتب: ولاء فوزي -

11:51 م | الخميس 25 أكتوبر 2018

سيدة تتخذ الفاكهة بديلا للطعام

أحيانا تصل الرغبة لدى البعض في الحفاظ على لياقتهم البدنية والتمتع بقوام رشيق، إلى اتباع الأنظمة الغذائية القاسية، بل يتجه البعض إلى الخضوع لعمليات جراحية، فيصل الأمر إلى حد الهوس.

وقامت آنا سبورن، البالغة من العمر 52 عاما، بالاعتماد الكلي على الفاكهة لتصبح غذاء لها لا يفارقها أينما ذهبت، حتى إذا قصدت أحد المطاعم فإنها تأخذ بعض قطع الفاكهة وتطلب تقديمها لها، وحتى في المناسبات فإنها لا تتناول من المشروبات سوى عصائر الفاكهة مع تناول بعض من قطع الفاكهة، بحسب موقع "مترو".

ولدى آنا ولدين، وتقول إنهما لم يفضلا من قبل تناول الأطعمة ذات المذاق الحلو، ولكنهما بسن الـ14 بدأو يتجهوا إلى تبني نظام التغذية الخاص بأمهما وتناول الفاكهة.

وتؤكد آنا أنها لا تشعر بالجوع، وأن اعتمادها الكلي على الفاكهة يكسبها اللياقة البدنية ويحافظ على رشاقتها، ولكنها تحرص على اختيار الفاكهة عالية الجودة، وغسيلها جيدا قبل تناولها، وتقول إنها تنفق 200 دولار في الأسبوع تكلفة غذائها.

وتقول آنا إن تناول 2000 سعر حراري فقط في اليوم ليس بالأمر الصعب، حيث أن الأفوكادو يحتوي على 400 سعر حراري، لذا فإن تناول اثنتين منه يعني أنك حصلت على 800 سعر حراري، كما أن الموز يحتوي على 100 سعر حراري، مشيرة إلى أنها لم تتبع هذا النظام الغذائي من أجل إنقاص الوزن بل لأنه يشعره بحالة جيدة وهذا أهم شيء.

ومن جانبها، قالت أخصائية التغذية سارة إلدر: "يمكن أن تحتوي الفاكهة على مستويات عالية من المياه وتمدنا بالطاقة، فمن المرجح أن تناول كمية كبيرة من الفاكهة يحافظ على صحة الجسد".

وأضافت أنه من المرجح أن الأشخاص الذين يأكلون الفاكهة فقط سيعانون من النقص في البروتينات والدهون والحديد والكالسيوم وفيتامين د وفيتامين ب واليود، مشيرة إلى أن المستويات المرتفعة من السكر والألياف يمكن أن تسبب أيضًا صعوبات في الهضم، ومشكلات أخرى في البراز.