أخبار تهمك
وزير التعليم

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن هناك مجموعة من المطالب والشكاوى تم توجيهها إلى إيمان صبري مدير عام الإدارة العامة للتعليم الخاص والدولي الجديد، يجب العمل على مراعاتها وتحقيقها وحلها.

وأضافت، في تصريحات صحفية، أن الاتحاد تلقى شكاوى كثيرة من أولياء الأمور، في عدد كبير من المدارس الخاصة والدولية، أبرزها التجاوزات الخاصة بزيادة المصروفات الدراسية وأسعار الباصات بشكل كبير، وعدم الالتزام بأغلب القرارات الوزارية التي تكون أغلبها حبر على ورق وتضرب بها المدارس الخاصة والدولية عرض الحائط، وكذلك الإرتفاع الجنوني لأسعار الزي المدرسي والكتب والأنشطة المدرسية بحسب قولهم.

وأوضحت "أحمد"، أن عدد من المدارس الخاصة والدولية لا تلتزم بالشرائح المقررة من الوزارة والخاصة بالمصروفات الدراسية، وبالتالي على الوزارة دراسة ومعرفة كل المشكلات التي واجهت الطلاب وأولياء أمورهم خلال الشهور والسنوات الماضية، وتلاشيها في الفترة المقبلة، ووضع رقابة على هذه المدارس لتخفيف العبء على أولياء الأمور ورفع المعاناة عنهم.

وطالبت مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بمتابعة ملف المدارس الخاصة والدولية بنفسه والتشديد على مدير عام الإدارة العامة للتعليم الخاص والدولي الجديد باتخاذ إجراءات حازمة وصارمة وعدم التهاون مع المخالفين.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت عن السيرة الذاتية للقيادات الجديدة التي تم تكليفها بمناصب قيادية في الوزارة من ضمنهم إيمان صبري ويوسف محمد علي، مدير عام الإدارة العامة للتعليم الخاص والدولي.

 

أخبار قد تعجبك