رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| نشوة الرويني تفوز بجائزة الأم تيريزا للعدالة الاجتماعية

كتب: الوطن -

01:02 م | الأربعاء 24 أكتوبر 2018

نشوة الرويني خلال تسلم الجائزة

منحت مؤسسة "هارموني"، الإعلامية وسيدة الأعمال العربية نشوة الرويني جائزة الأم تيريزا للعدالة الاجتماعية لعام 2018، تقديرا لأعمالها الخيرية التي ساهمت في تحسين حياة النساء والأطفال من خلال مؤسستها الخيرية "نشوة"، وتثمينا لجهودها الكبيرة في تحسين صورة المرأة في الشرق الأوسط.

وسلم "الرويني" الجائزة شري توشار أرون غاندي حفيدُ المهاتما غاندي، خلال حفل كبير أقامته مؤسسة "هارموني" في مدينة مومباي الهندية بهذه المناسبة، حضره محمد الجلعه القنصل الإماراتي في مومباي، وذلك في أعقاب مؤتمر أقامته المؤسسة بعنوان "احمها ومكنها" ركز على أهمية حماية وتمكين الفتيات، وتحدثت فيه "الرويني" عن أهمية دور المجتمع والتكنولوجيا وسن القوانين في حماية وتمكين الفتيات، وهي القضية التي طالما كانت محورية في حياة نشوة الرويني على مدار السنوات الماضية.

وتهدف جائزة الأم تريزا التذكارية إلى تكريم الأفراد والمنظمات الذين قدموا أعمالا مهمة في قضايا السلام والوئام والعدالة الاجتماعية، وخلق عالم خال من العنف والتمييز، وتعتبر نشوة الرويني أول سيدة عربية تمنح هذه الجائزة.

وقالت "الرويني": "إنه شرف عظيم أن أفوز بهذا التكريم الذي هو في الواقع فوز وتكريم للعرب وللإمارات خاصة التي عودتنا ألا نقبل بغير المركز الأول، وقدمت لنا كل أنواع الدعم والعناية، خاصة أم الإمارات الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة والرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية التي وضعت للمرأة في الإمارات منهاج نجاح ودعمتها محليا وإقليميا ودوليا لتحصد أعلى المراكز، وتحقق أهدافها، وتكون جزءًا لا يتجزأ من مسيرة التطور والازدهار".

وأضافت: "الأم تيريزا واحدة من النماذج التي أعتبرها قدوة لي، وأتطلع إلى أن أكون مثلها في العطاء والتضحية.. وهذه الجائزة هي بمثابة تذكير لي لمواصلة العمل الخيري الذي أعتبر أنه لا يقل أهمية عن العمل المهني وأعتقد أنه من واجبي أن أرد للمجتمع جميله، وخاصة النساء والفتيات اللواتي أسعى أن يعشن حياة صحية، وألّا يتعرضن لأي شكل من أشكال الظلم أو التعسف، وسأواصل العمل لتحقيق هذا الهدف، خاصة في منطقة الشرق الأوسط ".

وفاز بجائزة الأم تيريزا التذكارية للعدالة الاجتماعية هذا العام إلى جانب "الرويني"، عدد من الشخصيات التي ناصرت قضايا المرأة حول العالم.