رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| جولة في مشروعات غادة والي.. صنفت ضمن أفضل 100 مصممة جرافيك بالعالم

كتب: آية المليجى -

04:47 م | الأحد 21 أكتوبر 2018

غادة والي مصممة الجرافيك

تميزت بموهبة الرسم منذ صغرها واتخذته طريقًا لها، فالتحقت بالجامعة الألمانية ودرست "الجرافيك"، ومن برلين إلى اسطنبول جابت الفتاة العشرينية بلدان مختلفة حتى تلقت فنون الجرافيك المختلفة، فتولت مشاريع لكبري العلامات التجارية، واشتهرت غادة والي ببصمتها المميزة، فاختارتها مجلة "فوربس" ضمن أفضل 100 مصممة جرافيك في العالم في العام الماضي. 

ومن قبل "فوربس"، نالت مصممة الجرافيك العشرينية جوائز عدة، لكن كان آخرها هو ما فازت به أول أمس، حينما حصدت الجائزة الفضية في مسابقة A 'Design & Competition، التي تعتبر من أهم مسابقات التصميم في العالم، وأقيم الاحتفال في مسرح سوشيال بمدينة كومو بإيطاليا، وذلك عن مشروعها "تغليف الحشرات القابلة للأكل".

وترصد "هن" أبرز المشاريع التي وضعتها المصممة العشرينية غادة والي، بحسب ما عرضه موقعها الإلكتروني:

1- تغليف الحشرات القابلة للطعام: 

يهدف هذا المشروع إلى وضع هوية لعلامة تجارية عن الحشرات التي يمكن تناولها، وكان التحدي الذي واجهها هو تحويل الاشئمزاز المرتبط دائمًا عن تناول الحشرات إلى صور جمالية. 

2- العبوات الغازية: 

مشروع عكفت عليه المصممة العشرينية، حولت من خلاله عبوات المشروبات الغازية لتحمل الثقافة المصرية بألوانها ومعالمها التاريخية حسب الترتيب الزمني.

3- تاريخ الطباعة:

وهدف مشروع تاريخ الطباعة، إلى وضع تصميم يحكي تاريخ الطباعة في مصر منذ عهد المماليك حتى الآن.

4- Hierolatin:

دمجت "والي" في هذا المشروع بين اللغة اللاتينية بالهيروغليفية بشكل مبسط وسهل يحمل وراءه الكثير، وتسهل طباعته على أى شىء.

 

5- "يلا نلعب": 

تصميمات مميزة وضعتها "والي" في هذا المشروع، لتعليم اللغة العربية بطريقة بسيطة، من خلال بناء الحروف الأبجدية بطريقة جديدة، يتفاعل معها الناس، فهو أشبه بالقاموس يساعد غير الناطقين باللغة العربية على إجادتها.