رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أخبار من الوطن نيوز

محامي الزوجة المتهمة بـ"ختان ابنتيها": فعل ذلك كيدا لوجود قضايا نفقات

كتب: رجب آدم -

10:17 م | السبت 20 أكتوبر 2018

ختان الاناث

قال أحمد السنبسي، محامي، الزوجة المتهمة بختان ابنتيها بمركز الوقف شمال قنا، إن موكلته رفعت عدة قضايا بلغت 5 قضايا سيتم الحكم النهائي فيها في 30 أكتوبر الجاري، بمبالغ نفقات 30 ألف جنيه، مؤكدًا أن المحكمة حددت 3000 جنيه نفقة شهرية عليه ورفض دفعها مباشرة لزوجته التي لم يطلقها حتى هذه اللحظة.

وتابع في تصريح صحفي، أن الزوجة حررت محضر رقم 1458 إداري مركزي الوقف، اتهمه بالتجني عليها باتهامها بختان ابنتيه دون علمه، مؤكدًا أن تحريات المباحث أثبتت عدم صحة الواقعة، على حد قوله.

وأكد أن القضية الخاصة باتهام موكلته بختان ابنتيه سيحكم فيها لصالحه بسبب أن القضية كيدية لوجود قضايا نفقات وانه رفعها للضغط للتنازل عن القضايا.

فيما قال "نور الدين. ح."، مقدم البلاغ في زوجته لقيامها بختان ابنتيه بمخالفة القانون المعاقب لعملية "ختان الإناث"، إن تقديم البلاغ يأتي من إيمانه وثقافته التي اكتسبها خلال عمله في الخارج أن "عملية الختان لا وجود لها إلا في بعض الدول العربية وأن ذلك يؤثر بالسلب على الفتاة".

وأضاف الوالد في تصريحات خاص لـ"الوطن"، أنه على خلاف مع زوجته منذ 4 سنوات بخصوص هذا الشأن لرفضه القاطع لعملية ختان ابنتيه "بسملة، 12 سنة، وروان 10 سنوات"، مؤكدًا أن "زوجته تركت المنزل وكسرت قراره بختان ابنتيه عند طبيب لا يعرفه".

واستقبل مركز شرطة الوقف، مواطن يدعى "نورالدين. ح"، عامل، مقيم بمركز الوقف في قنا، لتحرير محضر وحدد لها  رقم القضية 3381 لسنة 2018 (يمكن مطالعة الخبر بالنقر)، محكمة الوقف الجزئية،  يتهم فيها زوجته بمخالفة القانون وإجراء عملية الختان لابنتيه "بسملة"، 12 عاما، و"روان"، 10 سنوات، دون رضاه، وطالب بتوقيع العقوبات القانونية عليها.

فيما تقدمت الزوجة والمتهمة من قبل زوجها بختان بنتيهما رغم رفضه لذلك، ببلاغ تتهم زوجها بقولها "هو من قام بختان البنتين" (يمكن مطالعة الخبر بالنقر)، وأجرى التحقيق معهما من قبل نيابة مركز الوقف، شمال قنا، والتي قررت إخلاء سبيلهما، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

 

 

الكلمات الدالة