رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

"قشر الباذنجان" يخلصك من "الكرش".. تعرفي على فوائده: يقي من السرطان

كتب: منى السداوي -

01:12 م | السبت 13 أكتوبر 2018

استشاري تغذية: قشر الباذنجان يقي من السرطان ويساعد في التخلص من الكرش

تلجأ بعض النساء إلى "رجيم قشر الباذنجان"، للتخلص من بروز البطن، وذلك بعد انتشار فائدته على مواقع التواصل الاجتماعي، ولفتت الدكتورة ولاء أبوالحجاج استشاري التغذية لـ"هن" لفوائده في التخلص من الدهون البارزة.

وقالت أبوالحجاج إن قشور الباذنجان غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من دهون البطن، والحديد، بالإضافة إلى الألياف التي تعمل على التخلص من الوزن الزائد، واحتباس البول، وخاصة عند تناوله طازجا دون طهي.

وأطلقت استشاري التغذية على قشرة الباذنجان لقب "الصيدلية النباتية"، وذلك لأنه يحتوي على مركب الأنثوسيانين أو مركب بالناسونين الذي يعمل على محاربة أنواع السرطان كافة، ويحتوي أيضا على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على الوقاية من الكثير من الأمراض السكر، وأنواع أمراض الأوعية الدموية والقلب، كما تعمل على تخفيض مستوى ضغط الدم والكوليسترول.

وأضافت أبوالحجاج أنه من الممكن تناول قشور الباذنجان على طريقة النظام الغذائي الـ"ديتوكس"، وذلك بوضع قشر الباذنجان مع شرائح الليمون وملعقة كبيرة عسل نحل في لترين ماء وتناولهم على مدار اليوم، مع ممارسة الرياضة وخاصا المشي، وتدليك منطقة البطن مع وعكس عقارب الساعة، محذرة من تناوله قبل النوم على الأقل بساعتين وذلك لأنه مدر للبول.