رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

إسقاط أحد التهم الموجهة لـ"المنتج المتحرش".. ومحاميه: "سنطالب بالتحقيق في شهادة الزور"

كتب: الوطن -

09:40 ص | الجمعة 12 أكتوبر 2018

هارفي

أسقط قاض في نيويورك، أمس، إحدى التهم الجنائية الست الموجهة للمنتج السينمائي الأمريكي هارفي واينستين، بعدما أوضح ممثلو الادعاء أنه ليس بإمكانهم معارضة إسقاطها في ضوء معلومات وردتهم خلال التحقيق في القضية.

وتعلقت التهمة التي تم إسقاطها بمزاعم عن اعتداء واينستين جنسيًا على ممثلة صاعدة في العام 2004، وتبقى في القضية المرفوعة أمام محكمة مانهاتن الجنائية خمسة اتهامات أخرى ضده تشمل مزاعم الاعتداء على امرأتين.

ونقلت وكالة "رويترز" عن بنجامين برافمان محامي واينستين إنه سيطالب بإسقاط الاتهامات المتبقية أيضًا، مشيرًا إلى أنه سيطلب التحقيق فيما وصفه بأنه "شهادة زور" أمام هيئة المحلفين التي وجهت الاتهامات لموكله، وفي أداء محقق من شرطة مدينة نيويورك مشارك في القضية.

ونفى واينستين ممارسة الجنس مع أي امرأة دون رضاها، عقب اتهامات من أكثر من 70 امرأة أغلبهن ممثلات صاعدات وموظفات في مجال صناعة الأفلام بسوء السلوك الجنسي، بما يشمل الاغتصاب في وقائع يرجع بعضها لعقود ماضية.

وتسببت تلك الاتهامات في تدشين حركة "مي تو"، التي شهدت توجيه مئات النساء اتهامات علنية لرجال ذوى نفوذ في قطاعات الأعمال والحكومة والترفيه بتحرش واعتداءات جنسية.