رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أب ينسب نجله لزوجته الأولى حفاظًا على معاش "مراته التانية"

كتب: اسلام فهمي -

03:40 م | الأحد 07 أكتوبر 2018

الدكتور هاني اسحق شحاته مفتش صحة المنيا

على طريقة فيلم "تزوير في أوراق رسمية"، زور أب في المنيا، اليوم، شهادة ميلاد ابنه ونسب ولادته لزوجته الأولى رغم أنه ابن زوجة ثانية تزوجها بعقد عرفي، حتى تحتفظ الثانية بمعاش زوجها المتوفى، وكشف مفتش صحة المنيا، واقعة التزوير وأبلغ الأجهزة الأمنية.

وتلقت الأجهزة الأمنية بالمنيا، بلاغًا من مفتش صحة المنيا الدكتور هاني إسحق شحاتة، ضد "ع. ع" مقيم بإحدى قرى مركز المنيا، متزوج رسميًا منذ 16 عامًا من "ف. ح"، ثم تزوج بأخرى أرملة بعقد عرفي، حتى لا تحرم من معاش زوجها الأول المتوفى.

ثم أنجب طفلًا منها وقيده بمكتب الصحة ونسبه لأم لم تلده وهي زوجته الأولى، بموجب إخطار مولود مزور حصل عليه من أحد المراكز الطبية الخاصة العاملة في تخصص التوليد بالمنيا، وتحرر المحضر.

وبمراجعة مفتش الصحة لإخطار المولود كأحد الأوراق الثبوتية الملزمة لقيد المواليد بنص قانون حماية الطفل، الذي يوثق لبنوة المولود لأبيه أمه وتاريخ الولادة ومكانها، وبالتواصل مع مدير المركز الطبي الصادر عنه إخطار المولود، تبين أن إخطار المولود الذي تقدم به المبلغ عن واقعة الميلاد وصفته أب المولود مسروق ومزور في نسب المولود لأم لم تلده.

كما تبين أنه لم تجري أي "ولادات" طبيعية أو قيصرية لهذه الأم "ف. ح" المنسوب لها الأمومة، وأن الدافع وراء قيام المبلغ بالتزوير هو عدم وجود قسيمة زواج رسمية بينه وبين زوجته التي أنجبت المولود فقط بينهما عقد عرفي حتى لا تحرم من معاش زوجها الأول المتوفى، وحرر محضرا بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.