أخبار تهمك
أولياء أمور طلاب بعض المدارس الحكومية والتجريبية يشتكون من ربط تسليم الكتب بدفع المصروفات

اشتكى عدد من أولياء الأمور في بعض المدارس الحكومية والتجريبية، من ربط استلام الكتب بدفع المصروفات الدراسية، حيث رفضت بعض المدارس تسليم الكتب للطلاب الذين لم يسددوًا المصروفات حتى الأن.

ويقول أحمد ضياء، لديه 4 أطفال في مراحل عمرية مختلفة أصغرهم بالصف الأول الابتدائي، بإحدى المدارس الحكومية في المنيب: "مصاريف الطفل الواحد 135 جنيه، وأنا الأن لا أعمل بسبب إصابتي بالصرع وعند توجهي لمدير المدرسة لتسليم الكتب لأبنائي لحين دفع المصروفات رفض".

واضاف اثناء حديثه لـ "هُن"، أوضح أن المشكلة الثانية التي يعانوًا منها في المدرسة هو ربط نجاح الطالب بإخذ مجموعات تقوية في المدرسة، متسائلًا: "هو أنا عارف أدفع مصاريف المدرسة علشان كمان اشيل عبء مجموعات تقوية لأطفال في ابتدائي وسعر كل مجموعة في الشهر 80 جنيه".

لم يختلف وضع عم حمادة، يعمل بواب بإحدى العقارات في العجوزة، لديه 3 أطفال، بالصف الثاني الإعدادي، وطفلين في المرحلة الإبتدائية قال إن أطفاله في إحدى المدارس الحكومية بالعجوزة، مناشدا وزير التعليم بجعل التعليم مجاني وعدم ربط استلام الكتب بدفع المصروفات.

وتابع: "ده تاني أسبوع لأولادى في المدرسة زمايلهم اخدوًا الكتب وهما لسه علشان مش عارف أدفعلهم المصاريف من كتر ضغوط الحياة فالطفل الواحد في 2 ابتدائي مصاريفه 90 جنيه وكل مبيكبروًا مرحلة المصاريف بتزيد".

وتقول "أم ديانا"، إنها لم تستطيع سداد مصروفات ابنتها الوحيدة في إحدى المدارس التجريبية بالدقي حتى الأن وكانت النتيجة عدم استلام نجلتها بالصف الأول الابتدائي الكتب حتى الأن.

وتسائلت: "إيه دخل المصاريف بالكتب والوزارة كانت قالت قبل كده عدم ربط تسليم الكتب بالمصروفات ليه في مدارس مش بتلتزم؟".

أخبار قد تعجبك