رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

بالفيديو| مراحل تنصيب ملكة جمال مصر من "الاختبارات" حتى ارتداء "التاج"

كتب: آية أشرف -

07:56 م | الجمعة 05 أكتوبر 2018

حفل تتويج ملكة جمال مصر

"نعلن اليوم الفائزة بلقب ملكة جمال مصر 2018"، جملة انتظرتها 21 متسابقة من الفتيات اللاتي قررن خوض المغامرة، والتقدم لمسابقة "Miss Egypt" للتتويج باللقب.

المسابقة لا تقتصر فقط على وجه بشوش أو ملامح جميلة، بل تحمل العديد من المعايير، التي تدفع لجنة التحكيم في النهاية لاختيار ملكة واحدة من بين المتسابقات.

وتوجت أمس ريم رأفت، بلقب ملكة جمال مصر 2018 في حفل ضخم بفندق الماسة، قدمته الإعلامية جاسمين طه، وأحياه الفنان رامي جمال، عقب تخطيها المراحل والتحديات، ومن المقرر أن تحصل على عدة جوائز قيمة عقب اقتناصها اللقب، أبرزها  قلادة من الألماس، وفستان سهرة من تصميم بهيج حسين، فضلا عن ترشحها لتصوير إعلان لإحدى شركات العناية بالشعر، كما يقدم لها عناية للأسنان متكاملة لمدة عام، بشكل مجاني.

وترصد "هُن" مشوار المتسابقات من "الاختبارات" لـ"اقتناص اللقب".

في البداية وتحديدا السبت الأول من الشهر الجاري، عقدت رئيسة المسابقة أمال رزق، "كاستينج" لاختيار المُتسابقات بأحد الفنادق الكُبرى في القاهرة، بحضور لجنة التحكيم الذي جاء على رأسها الفنانة ريم البارودي، وأحمد فريد، فضلًا عن تواجد خبراء الموضة والتجميل، فحضر مصمم الأزياء بهيج حسين، وخبير التجميل علاء التونسي.

ولم تقف لجنة التحكيم على الخبراء فقط، بل أرادت رئيسة المسابقة، حضور الملكات المسابقات، من أجل إقحامهن بمجال التحكيم، ونقل خبراتهن للملكات، فحضرت  فرح شعبان، ملكة جمال مصر 2017، وأيسل خالد، ملكة جمال آسيا والمحيط الهادي.

وتقدمت المتسابقات اللاتي ظهرت عليهن مشاعر الرهبة والخوف والحماس، مرتدين فساتين حمراء، تبرز أنوثتهن وملامح جسدهن، للحديث عن أنفسهم أمام اللجنة بوجه عام وعن الدافع وراء التقدم، لتبدأ لجنة التحكيم في النهاية باختيار 21 فتاة فقط، وهن دالا المهندس، بدور فوزي، عبير عيسى، دارين حلمي، هبة إيهاب، جنة عبدالمنعم، إيمان طه، ندى جمعة، مريم فهمي، مريم محمد، ميرنا مجدي، نادين مجدي، رانيا أيمن، نادين لاشين، رنا ويليام، رويدا قاسم، شروق شريف، حبيبة عمر، ريم سيد، فيرجينا ميلاد، ريم رأفت، نانسي ميشيل، اللاتي بأن رحلتهن مع المسابقة فور اختيارهن.

جلسات تصوير وزيارات للعاصمة الإدارية ومستشفى وجولات سياحية:

حرصت أمال رزق رئيس المسابقة على إقحام المتسابقات داخل المجال الإنساني والاجتماعي، فضلا عن تنشيط السياحة أيضا من خلال بعض الجولات والزيارات المتنوعة والتي تحمل رسالات هامة للعالم.

فقامت المتسابقات في منتصف الشهر الجاري، بجولة داخل مستشفى سرطان الأطفال 57357 لتفقد الأقسام وغرف الأطفال لزيارتهم الاطمئنان عليهم والترفيه عنهم، بمشاركة هدير طارق ملكة جمال مصر للسياحة والبيئة، وأيسل خالد.

وفى إطار جولات المتسابقات، حرصت رئيسة المسابقة على دعوة  المتقدمات للمسابقة  لزيارة العاصمة الإدارية الجديدة الأحد الماضي، ليوجهن رسالة للعالم بأن البلاد تجمع بين الماضي والحاضر، فضلا عن زرع ثقتهم بالبلاد وبما تحققه نحو مستقبل أفضل.

ولم يتغافل القائمين على المسابقة عن اللحظات الترفيهية، فقمن بزيارة معالم حديقة الحيوان وأخذ جولة من خلالها، بالإضافة لخضوع المتسابقات لعدة جلسات تصوير مختلفة بعدسة المصور محمود عاشور من أجل إبراز ملامحهم الطبيعي.

اقتناص اللقب يبدأ بالأناقة أولا:

اشتركت المتسابقات الأسبوع الماضي بعرض أزياء من حقبة الخمسينيات والستينات، أمام لجنة التحكيم، داخل فندق هيلتون كورنيش الإسكندرية، في إطار المرحلة الأولى من المسابقة وهي حفل Miss Elegant، وغلبت أزياء الفنانات الرحلات على إطلالتهن، كتصاميم  السندريلا سعاد حسني، والفنانة هند رستم وغيرهن.

 اختلفت آراء لجنة التحكيم حول العرض، فأشادت ريم البارودي باختيار المتسابقات وخالفها في الرأي مصمم الأزياء بهيج حسين، الذي أكد أن المتسابقات لا تملكن الخبرة الكافية لاختيار الأزياء الملائمة لهن.

واختيرت 5 متسابقات في النهاية، للفوز بالـ"top 5" اللاتي جئن على  النحو التالي، المتسابقة ريم رأفت، ميرنا عز، وحبيبة عمر، فضلا عن المتسابقين فرجينيا ميلاد، وشروق شريف.

وفي النهاية، اقتنصت ميرنا عز لقب "Miss Elegant" بعد تألقها بأزياء السندريلا.

- رئيس المسابقة توضح لـ"الوطن" المراحل القادمة قبل إعلان الفائزة.

أكدت الدكتورة أمال رزق، رئيس المسابقة خلال حديثها لـ"الوطن"، أن حفلة "miss elegant"، هي المرحلة الأولى من فاعليات المسابقة، تخضعن الفتيات بعدها لمسابقة اللياقة البدنية، ومن ثم مسابقة المواهب.

وأوضحت رئيس المسابقة أنه في البداية لا يمكن توقع الفائزة، لتصنع أغلب المتسابقات، مؤكدة إنه لابد من خضوعهم لضغط نفسي كبير وتحديات أكبر لاقتناص اللقب في البداية، القائم على الثقافة واللباقة، والأناقة أيضا ولا يتوقف على الملامح فقط.

عرض المواهب أمام لجنة التحكيم:

شاركت المرشحات لملكة جمال مصر "بنت مصر 2018"، في مسابقة "miss talent" لعرض مواهبهن على لجنة التحكم، في حفل صغير أقيم الاثنين الماضي بفندق الماسة.

وتنوعت المواهب بين الغناء، والعزف والرسم، والرقص الهندي والغربي والشرقي أيضًا.

وفازت شروق شريف يلقب "miss talent"عن موهبة الرسم.

اقتناص اللقب وتحديد الوصيفات:

وأقيم، أمس، حفل الختام بفندق الماسة، وبدأ الحفل بالسلام الجمهوري، ومن ثم عرضت الإعلامية جاسمين طه، مقدمة الحفل تقريرا مصورا لمراحل اختيار المتسابقات.

وتألقت المتسابقات أولًا بارتداء فستاتين قصيرة تشابهت في التصميم واختلفت في ألوانها، ثم تألقن بارتدائهن الأزياء الرياضية، وفي النهاية قمن بارتداء فساتين مميزة من تصميم بهيج حسين.

وتم تصفية المتسابقات إلى 5 فتيات فقط، وهن شروق شريف، ريم رأفت، رويدا قاسم، رانيا أيمن، وحبيبة عمر، واستطاعت ريم رأفت حصد لقب ملكة جمال مصر 2018.

وفي النهاية منحت لجنة تحكيم مسابقة ملكة جمال مصر 2018، المتسابقة ريم رأفت، لقب ملكة جمال مصر 2018.

وحصلت رانيا أيمن على لقب الوصيفة الأولى، بينما حصلت شروق شريف على الوصيفة الثانية، وحصلت حبيبة عمر على الوصيفة الثالثة، ورويدا قاسم على لقب الوصيفة الرابعة.