رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

أخبار من الوطن نيوز

كتب: حاتم سعيد حسن -

06:30 ص | الأربعاء 03 أكتوبر 2018

صورة أرشيفية

ذكر تقرير نشره موقع "بي بي سي" عربي على قناته الخاصة بموقع يوتيوب، الأسباب التي تجعل النساء ينفقون أموالا أكثر من الرجال طبقا لدراسة حديثة من قبل وكالة حكومية أمريكية.

وأكد التقرير بأنه من المكلف جدا أن تكونه امرأة، ليس بسبب الملابس ومظهرك الخاص ولكن بسبب المنتجات والخدمات التي تستخدمينها، فهذا ما يسمى بالضريبة الوردية طبقا للدراسة.

فالدراسة الحديثة اكتشفت أنه يوجد أدلة على أن النساء يدفعن أكثر من الرجال نظير شراءهم لمستحضرات التجميل ومنتجات العناية الخاصة، ولكن من ناحية أخرى يدفع الرجال أكثر في استخدامهم لمعاجين الحلاقة والشفرات متكررة الاستخدام، وفي المتوسط تدفع النساء أسعار فائدة الرهن العقاري في الولايات المتحدة أكثر من الرجال ويرجع سبب ذلك إلى تصنيفات النساء الائتمانية التي تعتبر أقل من الرجال.

ويعود سبب اختلاف أسعار منتجات العناية الشخصية بين الرجال والنساء، وسعر منتجات النساء أغلى ثمنا إلى تكاليف تسويق تلك المنتجات التي تستهدف النساء خاصة فيصنع لهم حملات إعلانية مفصلة، وهناك سبب آخر وهو تغليف وتعبئة هذه المنتجات في أغلفة أفخر وأقيم من المنتجات التي تخص الرجال.

ويؤكد بعض علماء النفس أن الأمر يرجع إلى أن النساء يقدرن الجمال ويهتمن به أكثر وبالتالي يدفعن أكثر، والمفاجأة الحقيقية أنه لا يوجد قانون يمنع أصحاب تلك العلامات التجارية والمنتجات من وضع أسعار مختلفة لنفس السلع التي تصنع للرجال والنساء.