هو
منى أبو شنب

أثارت الإعلامية منى أبو شنب، صاحبة مبادرة تعدد الزوجات، الجدل من جديد حول العلاقات الأسرية، بآرائها التي تنشرها على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وكان ما تتحدث عنه هذه المرة هو الزوجة "الناشز"، وما يمكن أن تفعله بالأسرة بسبب منع نفسها عن الزوج.

وحرضت أبو شنب هذه المرة الأزواج ضد زوجاتهم، وقالت في منشور أثار التفاعل، "الناشز بتتمرع أكتر لما الزوج يسكت لها أو يفوت علشان خاطر الأولاد، إنتى عارفه نتيجة إنك امرأة ناشز إيه، حالات الطلاق زادت تشريد الأبناء زاد، خلل في شخصية الأبناء، ما دفع البعض للانتحار.. الشباب خايف يتجوز وبالتالي العنوسة بتزيد من تحت رأسك".

وأضافت، "بنات وستات محترمات مش عارفين يتجوزوا.. آباء حرموا من أبنائهم ومقضينها في المحاكم زاد الانحلال الأخلاقي يعنى مانتيش لوحدك فاشلة لا خربتي المجتمع كله مش خربتى بيتك وحياتك بس".

ووجهت رسالتها للرجال في النهاية قائلة، "لكل رجل اوعى تسكت لزوجة ناشز، أوعى تسكت بحجه الحفاظ على البيت، المرأة لما تلاقى الزوج بيتنازل بتزيد فيها".

وجاءت التعليقات على المنشور، "ربنا يخدهم أي واحدة ناشز والعوانس بتوع مصر دول ربنا يبدلهم بالأحسن.. كانت زمان أيام زمان الزواج مش بكل التكليف ديه دلوقتى البنت أهلها بيفرضوا على الراجل فلوس وبيعجزوا الحلال فبقوا بقى يا بتوع مصر بقيتوا عوانس".

وكان المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، قد أعلن رفضه التام لتصريحات منى أبو شنب "المسيئة للمرأة المصرية" بعد ظهورها كضيفة بأحد البرامج، وتحرك في شهر يناير من العام الماضي، بتقديم شكوى إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد السيدة منى أبو شنب، وضد القناة التى أذاعت البرنامج، وضد مقدم البرنامج.

الكلمات الدالة

أخبار قد تعجبك