رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

رضيع ولد بماء على المخ وثقب بالظهر.. ووالده: "علمنا قبل ولادته ورفضنا الإجهاض"

كتب: آية أشرف -

04:17 ص | الإثنين 01 أكتوبر 2018

رضيع يعاني من ماء على المخ

"العيل بيجي برزقه.. هات وميهمكش".. تلك الجملة التي يتداولها العديد من الناس، وخصوصًا الأجيال السابقة، وكأنها إرث تتوارثه الأسر فيما بينهم "هذا ما وجدنا عليه ابائنا"، لحث الرجال والنساء على الإنجاب بشكل سريع، ولكن ماذا لو جاء الطفل وهو يحمل معه التعب والشقاء، ماذا لو وُلد بحالة صحية مستعصية تتطلب خضوعه لعديد من العمليات، وهو في عُمر أيام.

ستتحول فرحة قدومه، لمشاعر من الألم على طفلهم، خصوصًا إذا كانت الأسرة لا تستطيع التكفل بعلاجه.

واليوم تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة تقشعر لها الأبدان، لرضيع يُعاني من ثقب بالظهر، مليئة بالماء والدماء، ورأس كبيرة الحجم، طالبين العون والمساعدة.

"مُحمد حسين" طفل صغير، يبلغ من العمر 5 أيام، من قرى الصعيد، تحديدًا بنجع حمادي، يعاني من وجود ماء على المخ، وكيس دُهني بالظهر، فضلًا عن بعض المشاكل بالعمود الفقري، التي قد تنذر بإصابته بالشلل إذا لم يتم علاجه.

"كنا عارفين أنه عنده مشاكل بس استحرمنا ننزله ونقتل روح"، هكذا أكد حسين منصور، والد الطفل، إن الأطباء صارحوه بحالة الجنين قبل ولادته، مطالبين والدته بإجهاضه، مشيرًا إلا إنه خشى من الذنب ولم يستطع قتل روح خصوصًا إنه الطفل الأول له.

وأضاف "منصور" خلال حديثه لـ "هُن" إنه من اليوم الأول للولادة، وضعه بالحضانة لسوء حالته الصحية، ومن ثم حاول خلال الخمس أيام الماضية الذهاب لبدء مرحلة العلاج، بالمستشفى الجامعي بأسوان، قائلًا: "لازم عملية في صمام المخ، وفتحة الضهر دي تتطهر كمان، بس أنا راجل على باب الله هجيب منين".

واختتم والد الطفل حديثه بأنه على أمل المساعدة لعلاج طفله وإنقاذه من الموت.