رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

إعلامية كويتية ورواد التواصل ينشرون صورا للمتهمين باغتيال تارة فارس

كتب: آية المليجى -

02:04 م | السبت 29 سبتمبر 2018

تارة فارس

نشرت الإعلامية الكويتية مي العيداني، عبر حسابها على موقع "إنستجرام"، صور زعمت من خلالها بأنها للمسلحين الذين قتلوا العارضة العراقية تارة فارس، وأرفقتها بتعليق "أنباء عن اعتقال قاتلي تارة فارس.. وبشر القاتل بالقتل".

وشاركها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشروا الصور نفسها، التي ادعوا من خلالها أنها للمسلحين.

وكان فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر لحظة اغتيال تارة فارس، أمس الأول، على يد مسلحين مجهولين أطلقوا عليها الرصاص خلال قيادتها للسيارة في منطقة كمب، وسط العاصمة العراقية بغداد.

وأوضح الفيديو، أن شخص يقترب تجاه جهة السائق، حيث كانت تقود تارة، وأطلق النار من مسافة قريبة جدًا، ثم فر هاربًا حيث ركب دراجة نارية خلف رجل آخر.

وكان الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية، اللواء سعد معن، أعلن أنه جرى إلقاء القبض على متهم بقتل عارضة الأزياء العراقية تارة فارس، مؤكدًا استمرار التحقيق معه.

وقال معن، في تصريح نقلته وكالة الأنباء العراقية الحكومية الرسمية: "إنه جرى تشكيل لجان من قبل الوزارة تنفيذًا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، للقبض على مرتكبي جرائم الاغتيال والخطف".

وتابع معن: "سنتخذ إجراءات سريعة خلال 48 ساعة للتوصل إلى الجناة، خاصة المتورطين بقتل تارة فارس في بغداد، والناشطة المدنية سعاد العلي في البصرة"، مؤكدًا أن البعض يحاول بعث رسائل تخويف للمواطنين.

وتارة فارس هي عارضة أزياء ووصيفة ملكة جمال العراق 2014، وملكة جمال العراق لعام 2015.