رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| شبكة الإعلام العراقي تفصل مذيع لـ"سبه" تارة فارس بعد مقتلها

كتب: يسرا محمود -

01:17 م | السبت 29 سبتمبر 2018

تارة

أعلن رئيس شبكة الإعلام العراقي مجاهد أبوالهيل، عن إيقاف المذيع حيدر زوير، نتيجة إساءته لعارضة الأزياء ووصيفة ملكة جمال العراق السابقة تارة فارس بألفاظ نابية، بعد مقتلها.

وقال "أبوالهيل"، في بيان له على الصحفة الرسمية للمؤسسة: "تود شبكة الإعلام العراقي أن توضح موقفها الرافض والصريح من استخدام لغة الإساءة أو القذف والتشهير، سواء صدرت من أحد العاملين فيها أو خارج إطارها المؤسسي، إذ لا يليق بنا كإعلاميين أن نركن لتلك اللغة الهابطة في التعبير، لأنها لغة يرفضها المنطق المهني ومعايير وأخلاقيات العمل الإعلامي".

وأضاف رئيس شبكة الإعلام العراقي: "يجدر بنا عدم تكفير الآخر أو المساس بحرياته الشخصية، التي كفلها له الدستور، كما أننا حاولنا مرارا تطهير الخطاب الإعلامي من تلك اللغة واتخذنا أكثر من إجراء رادع لكثير من الزملاء العاملين في الشبكة، وواجهنا سهام النقد والتشكيك بمهنيتنا من الذين يعتاشون في منطقة الشتيمة، وإلغاء الآخر، ويحاولون إشاعة الفوضى ولغة التخوين والتكفير في فضاء الخطاب الإعلامي بكل أشكاله".

وأوضح: "نعلن رفضنا واسهجاننا لكل خطاب يخرج من لغة الأدب والنقد البناء، ولا يستند إلى احترام الآخر، كما نؤكد استمرارنا باتخاذ الإجراءات الرادعة كافة لتلك المخالفات الصادرة من العاملين في شبكة الإعلام العراقي لتمكين الشبكة من ممارسة دورها البناء في إشاعة السلام والمحبة في نفوس المواطنين".

وكانت العارضة العراقية تارة فارس تعرضت لحادث الاغتيال، أمس الأول، على يد مسلحين مجهولين أطلقوا عليها رصاصات مما أسقطها قتيلة في الحال، وذلك وسط العاصمة العراقية بغداد.

وفي سياق متصل، أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية، اللواء سعد معن، أنه جرى إلقاء القبض على متهم بقتل عارضة الأزياء العراقية تارة فارس، مؤكدًا استمرار التحقيق معه.

وقال معن، في تصريح نقلته وكالة الأنباء العراقية الحكومية الرسمية: "إنه جرى تشكيل لجان من قبل الوزارة تنفيذًا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، للقبض على مرتكبي جرائم الاغتيال والخطف".

وتابع معن: "سنتخذ إجراءات سريعة خلال 48 ساعة للتوصل إلى الجناة، خاصة المتورطين بقتل تارة فارس في بغداد، والناشطة المدنية سعاد العلي في البصرة"، مؤكدًا أن البعض يحاول بعث رسائل تخويف للمواطنين.

يذكر أن تارة فارس هي عارضة أزياء ووصيفة ملكة جمال العراق 2014، وملكة جمال العراق لعام 2015.