رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| فتيات يوثقن معاناتهن مع البنطلون المقطع.. واستشاري جلدية يرد

كتب: آية أشرف -

11:17 م | السبت 29 سبتمبر 2018

فتيات يوثقن معانتهن مع البنطلون المقطع

"لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع"، فالاختلاف طبيعة المجتمعات، فلا يمكن أن يتفق جميع الناس على الأمر نفسه سواء كان طعامًا، أو شخصًا، أو رأي وعقيدة، أو حتى ملابس، خاصة "الموضة".

"ripped jeans" ذلك البنطلون الذي أحدث ضجة كبيرة فور ظهوره في مصر، ما بين مؤيدين ومنتقدين، انتشر في الغرب بالبداية، قبل أن يُحقق انتشارًا واسعًا في البلدان العربية وخصوصًا مصر، فالبعض اعتبره حرية شخصية، بينما وجده البعض الآخر مُخالفًا للعادات والتقاليد، وسخر منه آخرون.

بعض الفتيات وثقنّ عبر مواقع التواصل الاجتماعي، معانتهن من ارتداء البنطلون "المقطع" خلال فصل الصيف بوجه عام، وأبرزت الصور تعرض الجلد للإحمرار والالتهابات، فضلًا عن ظهور الساق بشكل غير لائق بسبب اختلاف لون الجلد.

"الالتهابات دي شيئ طبيعي".. أكد الدكتور هاني الناظر، استشاري الجلدية، أن تعرض الجلد بشكل مباشر للشمس، يعمل على ظهور الالتهابات الموضوعية أو حروق البشرة. 

وأضاف خلال تصريحاته لـ"هُن" أن تلك الموضة "سيئة للغاية"، لأن من المفترض أن الملابس عامل حماية لنا، وليست سبب في تعرض جلدنا للمخاطر. 

ناصحًا الفتيات بالوقاية من خلال الابتعاد عن تلك الموضة المنتشرة، والوقاية عن طريق استخدام كريمات مرطبة للجلد، ومضادات للالتهاب.