رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

رشا صبري: الابتزاز الإلكتروني والتشهير أبرز مشكلة تواجه المرأة

كتب: الوطن -

03:58 م | الجمعة 28 سبتمبر 2018

المحامية رشا صبري

قالت المحامية رشا صبري، إن السيدات في الفترة الأخيرة غير مدركات لحقوقهن وكيفية أخذها لهذا قدمت كتابا ملما بكل هذه الجوانب، مضيفة أن الجهات الحكومية في الآونة الأخيرة اهتمت بقضايا المرأة وتدعيمها.

وأضافت صبري، في حوارها مع برنامج "هي وبس" تقديم رضوى الشربيني، والمذاع على فضائية "سي بس سي سفرة"، أن الابتزاز الإلكتروني والتشهير من أشهر المشكلات الموجودة على الساحة الآن أمام المرأة، مضيفة أن الإدارة العامة لمباحث الاتصالات تتخذ عددا من الإجراءات الحاسمة بداية من تتبع المبتز، ويمكن التواصل معهم على الخط الساخن لقسم التشهير على رقم "108".

وتابعت صبري أنه إذا تم إثبات حالة التشهير يتم رفع قضية وتأخذ مجراها الروتيني، ويصل الحكم فيها إلى حبس سنة وغرامة تبدأ من 20.000 جنيه.

وكشفت صبري أنها تستعد لطرح كتاب توجهه إلى كل سيدة وكل أم، ولم تستقر على اسم له بعد، لكنه يحث المرأة على ألا تقف صامتة أمام حقها وتأخذه بالإجراءات القانونية، مضيفة "مينفعش تستكتي عن حقك وتقولي هجيب لنفسي ولأهلي العار وخصوصًا في جرائم الاغتصاب والتشهير وتتحركي فورًا عشان الإجراءات القانونية".

وأضافت أن الكتاب مكون من 200 صفحة ويتضمن "الحق في التعليم، الحق في وضع شروط الزواج، والعصمة"، مؤكدة "أنا مش خايفة، وفي رجالة كتير ذكية وعارفة القانون، وعارفين أني مبقولش حاجة غلط ولا بفتري عليهم".