رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

بينها البيج والأزرق.. 7 ألوان للديكورات المنزلية تعد الأنسب للمصابين بالتوتر

كتب: آية إبراهيم -

07:56 م | الأربعاء 26 سبتمبر 2018

7 ألوان للديكورات المنزلية هي الأنسب للمصابين بالتوتر

يتجه بعض ممن يستعدون لطلاء منازلهم للبحث عن ألوان تقلل من الضغط والتوتر، إذ أن للألوان تأثير على عواطف اللإنسان ويمكن أن تنقل حالته من السلام إلى الغضب، لذلك يقدم موقع "True Stress Management"، ألوان تقلل من التوتر، هي:

1- البيج

وهو الظل الناعم الذي يخلق شعورًا بالدفء والراحة، هذا اللون الخفيف من الإجهاد له دور يرتبط بإجازات الخريف والحصاد، ويخلق هذا اللون بيئة مريحة وجذابة لغرفة المعيشة خاصًة عند دمجه مع عناصر خشبية.

2- أخضر زيتوني

الأخضر هو لون الطبيعة ويرتبط مع الربيع والاسترخاء والرفاهية، كما إنه يذكرنا بالبيئة والنمو والازدهار المالي، ويجلب هذا اللون جوًا هادئًا  إلى غرفة المعيشة وغرفة الضيوف.

وإذا كانت غرفة المعيشة الخاصة بك هي واحدة من الأقسام الرئيسية للتجمعات العائلية أو الضيوف المسلية فإن اللون الأخضر سيجلب الانتعاش والوئام لهذه الغرفة.

3- الرمادي

والرمادي الناعم هو مجرد ظلال أغمق من اللون الأبيض، وطلاء غرفة بيضاء ، في حين أنها قد تبدو نظيفة، يمكن أن تخلق مشاعر الفراغ، والشعور بالوحدة، ويبدو بارد، لذلك إن دمج اللون الأبيض باللون الرمادي سيخلق لونًا مخففًا من الإجهاد يمكن أن يسخن الجدران ويخلق شعورًا أكثر راحة.

ويمكن اعتبار الرمادي لونًا أزرق أكثر نضجًا، بالإضافة إلى أنه لون مهدئ ورعوي ومريح يقلل من التوتر والقلق في غرفة النوم.

4- أصفر فاتح

الأصفر نابض بالحياة، نشيط، سعيد، ويرتبط في الغالب بالصيف،ويجعل الغرفة تبدو أكثر اتساعًا.

5- الأزرق

الأزرق هو واحد من أكثر الألوان التي تحد من الإجهاد لأنه يرتبط بالمحيط والسماء، وهي عناصر من الطبيعة، ويرتبط بالعمق والإيمان والهدوء.

و اللون الأزرق الفاتح هو لون نظيف ومهدئ يمكن استخدامه في غرف النوم والحمامات، وهذا اللون المحايد سيجعل أي مساحة هادئة ومريحة.

6- الوردي

الوردي هو نغمة أخف من اللون الأحمر، يرتبط بالشباب والصداقة والمحبة، وهو عبارة عن لون مخفف للضغط خفيف ومريح ومريح للعين، ويمكن للون الوردي أن يضيء غرفة  في مكان به نوافذ.

7- البنفسجي

ويرتبط اللون البنفسجي بشكل عام بالملوك والرفاهية والإسراف والثروة، ويرتبط أيضًا بالغموض والسحر والأناقة، واللون البنفسجي الهادئ يساهم في خلق جو مريح، ولكن إذا ذهبت مع اللون البنفسجي الداكن في غرفة، بغض النظر عن حجمها، فإنها ستثير مشاعر الإجهاد والإحباط والكآبة.