رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مايا مرسي: "التاء المربوطة سر قوتك" تصل إلى 100 مليون على الـ"سوشيال ميديا"

كتب: منى السداوي -

03:30 م | الإثنين 24 سبتمبر 2018

صورة أرشيفية

أعلنت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن حملة "التاء المربوطة سر قوتك"، التي أطلقها المجلس بالتعاون مع عدد من المنظمات والمؤسسات التابعة للأمم المتحدة، مازالت تواصل نجاحها، حيث حققت معدل انتشار ووصول بلغ 100 مليون و900 ألف على مواقع التواصل الاجتماعي حتى سبتمبر الجاري.

وأكدت مرسى أن جميع أنشطة وفعاليات المجلس في جميع المجالات، تأتي تحت مظلة حملة "التاء المربوطة سر قوتك"، حيث يجري دمج رسائل الحملة في جميع الأنشطة التي يقوم بها المجلس بشكل مباشر على أرض الواقع، مشيرة إلى أن حملة طرق الأبواب التي يطلقها المجلس بجميع محافظات الجمهورية، تنقل رسائل الحملة بصورة مباشرة إلى المرأة في قرى ونجوع وكفور الجمهورية، ونجحت بالفعل في الوصول إلى 2 مليون سيدة بجميع المحافظات، وهذا يعتبر أهم أسباب نجاح الحملة.

وعن عدد المستفيدات من أنشطة المجلس، أشارت إلى أنها بلغت ما يقارب أربعة مليون سيدة خلال آخر عامين، معربه عن بالغ سعادتها بهذا النجاح، وإمكانية الاستفادة من هذا النجاح الذي حققته الحملة في مصر ونقلها إلى دول أخرى.

وتتمثل رسائل حملة "التاء المربوطة سر قوتك"، في التأكيد على أهمية مشاركة المرأة في جميع القطاعات الإقتصادية والسياسية والاجتماعية، وحث المرأة والفتاة على تحطيم العقبات والقيود، التي تقف أمام تحقيق حلمهن وطموحهن بمستقبل أفضل لهن وللأجيال القادمة، وعدم الاستسلام للنظرة المجتمع النمطية الضيقة تجاه دور المرأة ومكانتها في المجتمع، والعمل على تغيرها.

تجدر الإشارة إلى أن حملة المجلس "التاء المربوطة سر قوتك" لتمكين المرأة، فازت بالعديد من الجوائز الدولية منها الجائزة الذهبية في مهرجان MENA Cristal Festival، لاختيار أفضل الحملات الإعلانية والإعلامية وأكثرها تأثيرا من حيث تحقيق النتائج والأهداف المرجوة للحملة، ومنحت الجائزة لوكالة DDB Egypt العالمية، وهي إحدى شركات مجموعة طارق نور.

يذكر أن، الحملة ضمت ثلاث مراحل، تضمنت الأولى عرض عدد من النماذج النسائية الناجحة في جميع المجالات، التي كان لهن اسهامات واضحة وملموسة في المجتمع من وزيرات، واقتصاديات، وفنانات، وأساتذة بالجامعة، وكاتبات، وعالمات، ونائبات بالبرلمان.

وجاءت المرحلة الثانية بإطلاق حملة جديدة لمناهضة العنف ضد المرأة تحت مظلة حملة "التاء المربوطة"، شملت فيديو لمجموعة من الفنانات والفنانين الإعلاميات والإعلاميين وأبطال وبطلات مصريين يؤيدون ويدعمون مناهضة العنف ضد المرأة، وجرى إطلاق الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي،.

كما جاءت المرحلة الثالثة من الحملة بعنوان "منتجة" تهدف إلى دعم وتمكين المرأة المصرية من خلال تحفيزها على العمل والإنتاج، من خلال عرض 3 أجزاء لفيديوهات تحتوي على العديد من الرسائل باللغة العامية.