رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| تزوج من فرنسية ولم ينجب.. المرأة في حياة جميل راتب

كتب: إسراء صبحي -

01:03 م | الأربعاء 19 سبتمبر 2018

تزوج من فرنسية ومنعها من الإنجاب.. أبرز لقطات حياة جميل راتب

يعشق التمثيل منذ طفولته فشارك في فرق التمثيل التي كانت تنظمها مدرسته، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وحصل على البكالوريوس، وبدأ حياته الفنية من خلال مسلسل فجر ليبدأ بعدها في أعماله للمسرح والسينما.

وصباح اليوم، أعلن هاني التهامي مدير أعمال الفنان جميل راتب خبر وفاته بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 91 عاما، حيث عانى النجم القدير من المرض خلال الفترة الأخيرة، وأمضى فترة علاج في فرنسا.

وترصد "هن" بعض الحقائق عن والدته وزوجته، ورأيه في الحب والزواج:

ولد لأم مصرية صعيدية، هي ابنة أخ الناشطة المصرية هدى شعراوي وليس كما يشاع أنها أجنبية.

أما عن زوجته، فقد تزوج مرة واحدة من السيدة مونيكا مونتيفير، وكانت تعمل مديرة مسرح الشانزليزيه، كما أنها كانت ممثلة ومنتجة مسرحية ولها نشاطات إنسانية كثيرة، لكنهم لم يرزقوا بأولاد.

وخلال استضافته في برنامج "فحص شامل" الذي تقدمه راغدة شلهوب على قناة الحياة، تحدث راتب عن عدم تفكيره في الإنجاب: "الفن كان أهم شيء في حياتي، فهذا لم يكن في مصلحة زوجتي وأولادي، ولم أندم على قراري، وزوجتي الفرنسية بقيت على ديانتها المسيحية، ولم يكن هناك صعوبة مع احترام كل طرف لأفكار الآخر، وكانت ستحدث صعوبة في حال إنجابنا، حيث كانت ستفضل أن يكون أبنائها مسيحيين".

وروى راتب، موقفا أثر فيه أثناء عودته من مطار القاهرة قائلا: "قعدت جنب سواق التاكسي وهو بيحكيلي عن حياته وعن ابنه الذي أصبح طبيبا وابنته في الجامعة، وقال لي وأنت عندك أولاد إيه قولته مش عندي راح قالي ولا يهمك إحنا كلنا ولادك".

وعن رأيه في الحب، قال إن الرجل يحب ويعشق بقلبه ولكن مع وجود دور للعقل باختيار امرأة يتوافق معها عقليا ويستطيع تبادل الأفكار معها، لافتًا إلى أن ما يجذبه في المرأة الصدق والحساسية.