رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

اعتذار كلية فرنسية بعد التلاعب بصور طلابها

كتب: غادة شعبان -

02:23 م | الأحد 16 سبتمبر 2018

اعتذار كلية فرنسية عن التلاعب بصور للطلاب

اعتذرت كلية فرنسية للفنون بعد أن تم التلاعب بشكل رقمي بصور للطلاب البيض لجعل بعضهم تبدو سوداء في محاولة لتوسيع جاذبية الكلية في الولايات المتحدة، وفقاً لما ذكرته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

علّق طلاب سابقون في مدرسة "إميل كويل" الفنية الخاصة في ليون على وسائل التواصل الاجتماعي على أن صورة تم التقاطها لزيارات جماعية إلى معرض تم إخضاعها على موقع إلكتروني ترويجي للكلية في الولايات المتحدة وتم تعتيم وجوه ثلاثة طلاب وتمت إضافة شخصين ملونين إلى الصورة.

بعد أن انتقد الناس على وسائل التواصل الاجتماعي استخدام التلاعب بالصور بدلاً من إعطاء أماكن جامعية للطلاب السود، اعتذرت المدرسة وقالت إنها لم تكن على دراية بالتلاعب، الذي قالت إنه تم تنفيذه من قبل وكالة اتصالات في الولايات المتحدة.

وأخبر أنطوان ريفيير، مدير الكلية، L’Express أنه لم يدرك إلا الصورة المتغيرة عندما اتصل به بعض طلاب السنة الخامسة الذين ظهروا فيه.

وقال: "لقد أرسلنا عددا من الوثائق إلى وكالة اتصالات أمريكية، من أجل تسليط الضوء على كليتنا.. وقد تم إجراء إحدى الصور الفوتوغرافية دون علم المدرسة".

وأمرت المدرسة على الفور بإزالة الصفحة وإرسال خطابات اعتذار للطلاب وأولياء الأمور وأضاف "ريفيير": "هذا عكس ما يمثله إميل كوهل، فتخطط المدرسة لفتح فرع في الولايات المتحدة في المستقبل القريب".