رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد وضع يده على ظهر امرأة.. قاضٍ أمريكي يستقيل من منصبه

كتب: إسراء صبحي -

11:04 ص | السبت 15 سبتمبر 2018

بعدما وضع يده علي ظهر امرأة.. قاضٍ أمريكي يستقيل من منصبه

تقدم قاض أمريكي باستقالته من منصبه بعدما وضع يده على ظهر امرأة جاءت إلى المحكمة لأجل طلب الحماية، ثم تطورت الأمور إلى صراخ وتوقيف للمرأة، بحسب صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.

وقد قصدت الشابة كاسندرا جاكسون البالغة من العمر 28 عاما محكمة في ولاية أوهايو حتى تقدم طلب الحماية، وبعد أن أُخبرت بأنها جاءت متأخرة لأن هذه الطلبات تقدم قبل ساعة معينة، بدأت تصرخ في ممرات المحكمة.

وخرج القاضي مايكل باشمان بلباسه من قاعة الحكم وسار وراء "جاكسون" ثم دعاها لترافقه، ووضع يده على عنقها وظهرها، ثم قامت عناصر الشرطة بتوقيف المحتجة بناء على قرار القاضي الذي اتهمها بازدراء المحكمة.

وأكد القاضي الذي انتقد بسبب وضع يده على المرأة الغاضبة أنه لمس الشابة لأجل إرشادها داخل قاعة المحكمة كما أنه لم يقصد أي إساءة، لكنه كان يدرك ما حصل ستكون له تبعات في الرأي العام.

وقال إن المرأة كانت مزعجة إلى حد كبير كما أنها كانت تصرخ بصوت مرتفع يؤثر على سير جلسات أخرى في المحكمة واضطر "باشمان" إلى تقديم الاستقالة بعدما وجد نفسه أمام خيارين لا ثالث لهما فإما أن يقدم استقاله بشكل طوعي ويحفظ ماء الوجه وإما أن يرفض ويتم إنهاء خدماته من قبل السلطات القضائية.