رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

بالفيديو| "منى أبو شنب" توجه رسالة للرجال.. "لو مراتك تجاوزت معاك إديها بالجزمة"

كتب: آية أشرف -

09:39 م | السبت 08 سبتمبر 2018

منى أبو شنب

وجهت الإعلامية منى أبو شنب صاحبة مبادرة تعدد الزوجات، رسالة للأزواج الذين يشاركون شكواهم من زوجاتهم، بسبب تجاوزهن عليهم بالكلام أو الأفعال، قائلة: "لو مراتك تجاوزت معاك إديها بالجزمة على دماغها، ولو مش عاجبها بالسلامة تروح عند أمها". 

وتابعت: "متبصش لأطفالك ولا تفكر فيهم لأنهم أكيد هيطلعوا زي أمهم، خليك راجل وهزءها وامسح بيها الأرض".

وأضافت "أبو شنب" خلال مقطع فيديو، نشرته عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن هُناك بعض الأزواج يتجنبون القسوة مع زوجاتهم خوفًا من أن يحركن دعاوى نفقة للمطالبة بحقوقهن الشرعية، قائلة: "أحفظ أنت حقوقك ومتمضيش على قايمة ومتديهاش الذهب بتاعها". 

وعن رد فعل الزوجة في تلك الحالة، قالت الإعلامية صاحبة مُبادرة التعدد: "لو اتمردت اتجوز عليها عشان تتعدل". 

وكانت منى أبو شنب، أطلقت منذ عدة أشهر مُبادرة تعدد الزوجات، داعية الزوجات بتزويج أزواجهن، والموافقة على التعدد، الأمر الذي أحدث جدلًا كبير، بين مؤيدي ومعارضي الحملة. 

وكان المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، قد أعلن رفضه التام لتصريحات منى أبو شنب "المسيئة للمرأة المصرية" بعد ظهورها كضيفة ببرنامج "حضرة المواطن" بقناة "الحدث"، وتحرك في شهر يناير من العام الماضي، بتقديم شكوى إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد السيدة منى أبو شنب، وضد القناة التى أذاعت البرنامج، وضد مقدم البرنامج.