رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| مواقف محرجة لمتسابقات بملكة جمال العرب.. "سقطن في الاختبار الأهم"

كتب: إسراء جودة -

02:48 م | الجمعة 07 سبتمبر 2018

لجنة التحكيم بالمسابقة

"الشكل ليس المقياس الوحيد للجمال"، شعار يرفعه منظمو مسابقات الجمال المصرية والعالمية عند تتويج الفتيات والشبان بلقب "ملك أو ملكة جمال"، فيحتل الجمال الشكلي منزلة متساوية مع بعض المقومات الأخرى، كالمعرفة العامة والقدرة على خدمة المجتمع وغيرهم من العناصر.

وتعرضت بعض متسابقات ملكة جمال العرب من مصر لمواقف محرجة خلال الحفل الختامي للمسابقة، الذي أُقيم مساء أمس بالساحل الشمالي، إذ عجزن عن الإجابة عن بعض الأسئلة التي وُجهت لهن من قبل لجنة التحكيم، التي ترأسها الإعلامي تامر أمين، وسفيان الحجار وكيل المسابقة في الجزائر، وممثلة مصر بملكة جمال العرب 2017 رودينا حسين وآخرين.

"من المُلقب بموسيقار الأجيال؟"، سؤال وجهته عضوة لجنة التحكيم رودينا حسين لأحد المتسابقات بالحفل، لتمر الثواني دون إجابة منها، ليطلب تامر أمين منها ذكر اسم أغنية للموسيقار محمد عبدالوهاب، وهو ما لم تعرفه المتسابقة أيضًا، ليرد قائلا: "تقريبًا دي جريمة في حق عبدالوهاب".

سؤال آخر وجهه أحد أعضاء لجنة التحكيم لمتسابقة، بذكر عدد المصريين الحائزين جائزة "نوبل"، لتتضمن الإجابة اسمين فقط من بين المصريين الأربعة الحائزين جائزة نوبل، ليتعجب أعضاء اللجنة من ضعف معلومات بعض المتسابقات.

وعند سؤال أمين متسابقة أخرى عن عدد محافظات مصر، أجابته "21"، ليمازحها قائلا: "وعشان خاطري"، لتجيبه مجددًا "26"، وهو ما استقبله بتعجب، موضحًا لها أن عدد محافظات مصر حاليًا 27 محافظة فقط.

وبعد تكرار الإجابات الخاطئة وإظهار بعض جوانب الضعف لدى المتسابقات، انتابت أحدهم حالة من الإعياء الشديد جعلتها تفقد توازنها على المسرح عند توجيه بعض الأسئلة إليها، ليحاول المنظمون تدارك الموقف سريعًا بمساعدتها على المشي إلى خارج المسرح، ليعلق مقدم الحفل كريم أسامة على الواقعة، قائلا: "أسئلة لجنة التحكيم عملت توتر وضغط زي بتاع الثانوية العامة".

 

وفي نهاية الحفل، تُوجت المتسابقة يمنى محمد بلقب "ملكة جمال العرب من مصر"، فيما حصدت ماهيتاب أشرف لقب الوصيفة الأولى، وهبة الإدريسي الوصيفة الثانية، وأعربت يمنى عن سعادتها بعد التتويج باللقب، قائلة: "هشتغل على نفسي عشان أتثقف أكتر، وهستعد لمشروعي بالتعاون مع الأستاذة حنان نصر".