هي

كتب: وكالات -

02:33 م | الأربعاء 05 سبتمبر 2018

صورة أرشيفية

يتبع الناس عادة عدة طريق لمنع أنفسهم من الخيانة الزوجية، ومحاربة مشاعر الإغراء والحب تجاه شخص غريب، وفق مجموعة من العلماء من جامعة New Brunswick، أقاموا دراسة على أكثر من 350 شخصا، ووجدوا أن ممارسة العلاقة الحميمية مع الزوج تعد من أكثر الطرق استخداما لمنع محاولة الخيانة الزوجية.

ووفق ما ذكره موقع "ديلي ميل" البريطاني، فإن العلماء أجروا بحثهم على 362 من النساء والرجال، عن كيفية مقاومة إغراءات الخيانة مع وجودهم في علاقة عاطفية، وقال 75% منهم ممن تتراوح أعمارهم بين 19 و63، إن تحسين العلاقة ينجح أحيانا في صد الخيانة مثل الخروج وبذل جهود لإنجاح العلاقة العاطفية أو ممارسة الجنس بشكل أفضل.

وأوضخ الموقع أن الطريقة الثانية التي يلجأون إليها هي تجنب الخيانة من الأساس والابتعاد عن الإغراءات المتاحة وعدم الاقتراب أو الابتعاد عن مصدرها، بل التعامل بشكل طبيعي.

والطريقة الثالثة هي الانتقاص من الإغراء، أي التفكير في الشخص محل الخيانة بشكل سلبي، ما يولد الشعور بالذنب إذا ما بدأ الشخص في التفكير بالخيانة.

ولكن في ذات الإطار يقول الدكتور النفسي، أليكس فراديرا، الذي لم يشارك في إعداد الدراسة، إن النتائج الأخيرة لا يمكن تطبيقها إلا بعد "استبعاد مشاعر الإغراء".

أخبار قد تعجبك