رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

بالصور| "من ورق الشجر لـ "push up".. تطور حمالات الصدر

كتب: آية أشرف -

07:24 م | الإثنين 03 سبتمبر 2018

تطور حمالات الصدر

تعتبر حمالات الصدر من أهم قطع الملابس الداخلية التي تحرص الفتيات على اختيارها بعناية لإظهار شكل جسمها بشكل ممشوق وأفضل، وتختلف أشكالها وأحجامها تبعا لشكل جسم الفتاة، كما تتنوع بين القطنية المريحة، والدانتيل وغيرها، ومرت "حمالات الصدر" بمراحل تطور عديدة عبر العصور، حتى وصلت للشكل الحالي، ويعرض التقرير الحالي تطورها.

تأثر شكل حمالات الصدر بالموضة، والثقافات المختلفة عبر العصور، في حقبة قدماء المصريين لم تستخدم المرأة شيئا لغطاء ثدييها، بل كانت أوراق الشجر هي البديل المناسب لوضعه على تلك المنطقة. 

وفي فترة الثلاثينيات والأربعينيات من العصر الحديث كان لحمالات الصدر شكل مدبب، تظهر الصدر بشكل بارز أكثر، ورصد موقع "good housekeeping"، تاريخ التطور حتى اليوم.

بداية 1900: 

أول ما ظهر من ملابس السيدات الداخلية في هذا الوقت هو "الكورسيه"، الذي اعتمد على شد الجسم ككل، فأخفي ملامح الصدر بشكل كبير، لذا حاولت السيدات اللجوء لحل أنسب يتلائم مع الملابس الضيقة والمكشوفة.

1920:

صيحة جديدة من حمالات الصدر ظهرت في تلك الحقبة، وتعتمد على وضع عدة طبقات من القماش، جعل السيدات تظهرن بشكل مسطح كالذكور.

حمالات تشبه الطلقات النارية: 

عقب الحرب العالمية الأولى، ظهرت موضة جديدة تواكب العصر بسبب عمل الفتيات في المصانع الحربية، لذا كان حمالات الصدر تشبه الطلقات النارية.

الحمالات المُدببة: 

تسمى أيضا "Bullet Bra"، وظهرت في الأربعينيات واستمرت حتى أواخر الخمسينيات، تشبه في مظهرها المخروط المدبب، وانتشرت بشكل كبير وظهرت بها فنانات هوليوود.

1960: 

كانت فترة متوسطة من موضة "حمالات الصدر"، فكانت تلائم شكل الثدي وحجمه دون محاولات إبرازه أو إخفاؤه، واستمرت حتى الثمانينات من القرن الماضي.

The Wonder Bra:

ظهرت في 1990، وكانت مُصممة خصيصا لإبراز الجسد، وشد الصدر، وظهوره بحجم أنثوي جذاب. 

السيليكون:

وهي حمالات صدر مصنوعة من السيليكون، ظهرت بالألفينات، دون حمالات وتُسمى The Nubra، وهي أكثر ملائمة لفساتين السهرة المفتوحة، أو ملابس النوم واللانجيري، وتزامن معه ظهور حمالات صدر تعرف بـ"push up"، تضاعف حجم الصدر الصغير وتظهره بشكل أنثوي جذاب.