رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"الطفولة والأمومة": انطلاق معسكر مناهضة العنف ضد الأطفال بأسيوط

كتب: محمد مجدي -

02:32 م | الإثنين 03 سبتمبر 2018

ارشيفية

أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة، اليوم، انطلاق فعاليات معسكر إعداد الفريق الوطني لمناهضة العنف ضد الأطفال بمحافظة أسيوط وبمشاركة 100 طفل من من كل الفئات سواء من حيث النوع أو السن وبالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والشباب والرياضة.

وأوضحت الدكتورة عزة العشماوي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، أن المجلس حاليا يطلق الفريق الوطني للحماية ومناهضة العنف ضد الأطفال بـ4 محافظات تبدأ بأسيوط ثم تليها محافظات الشرقية، والإسكندرية، والقاهرة.

وأشارت العشماوي، إلى أن أنشطة المعسكر تتضمن إعطاء الأطفال نبذة عن حقوق الطفل، وقانون الطفل رقم 126 لسنة 2008، وكذلك حقوق الأطفال ومسؤولياتهم للحصول على هذه الحقوق، وصور العنف ضد الأطفال وأشكال وصور الإساءة التي يمكن أن يتعرض لها الطفل وكيفية التصدى لها، وآليات الإبلاغ، ومنها خط نجدة الطفل 16000 ولجان حماية الطفولة العامة والفرعية، وسياسات الحماية.

وأضافت العشماوي، أن أنشطة المعسكر تتضمن أيضا التعريف بحملة "أنا ضد التنمر" التي أطلقها المجلس بالتعاون مع منظمة يونيسف، ووزارة التربية والتعليم وكذلك دور المجلس في رعاية وحماية الأطفال في حراك، ليكونوا أعضاء فريق الدعوة للحماية ومناهضة العنف بالمحافظة، والذي سيساهم في الدعوة لمناهضة العنف ضد الأطفال، وتعزيز آليات حمايتهم، كما يعد هذا الفريق أحد آليات تعزيز مشاركة الأطفال وإعطائهم فرصة للتعبير عن آرائهم فيما يتعلق بهم من سياسات.

وأكدت أن هذا المعسكر يأتي في إطار حرص المجلس على ضرورة مشاركة الأطفال؛ لإنفاذ حقوق الطفل التي نص عليها القوانين والمواثيق الدولية لبناء جيل مدرك لواجباته تجاه المجتمع المحيط به وواع، لكل حقوقه في التعليم والصحة والحماية والمشاركة والرفاهة