رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هو

دراسة: الرجال يصابون بالحزن بعد العلاقة الحميمية

كتب: وكالات -

02:00 م | الجمعة 31 أغسطس 2018

صورة أرشيفية

"دي بي سي"، هو اختصار لما يصاب به الرجال من حزن وكآبة بعد إقامة علاقة حميمية، حتى إذا وصل فيها للنشوة المطلوبة، وذلك وفق فريق بحثي استرالي، الذي توصلوا إلى ما يعرف بـ "حزن ما بعد الجماع"، حيث يصل الرجال حد البكاء والتوتر المرضي، بعد انتهاء العلاقة الحميمية، وشبه هذا الحزن بم يصيب النساء عقب الولادة والجماع من كآبة.

ونشرت نتائج تلك الدراسة التي عمل عليها فريق أكاديمي من جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا الأسترالية، في المجلة العالمية للجنس والعلاج والزوجي، وفق ما نشرته مجلة النهار اللبنانية.

وأوضحت المجلة أن تلك الدراسة، أجريت عبر الإنترنت، مع الحفاظ على سرية المشاركين، ووصل عددهم 1208 رجل من أستراليا وأمريكا وبريطانيا وروسيا وألمانيا ونيوزيلاندا، وأكدت الدراسة أن 41% من المشاركين عانوا من حزن ما بعد الجماع في فترة ما من حياتهم، وعانى منهم 20% خلال الأسابيع الأربعة التي سبقت الدراسة، فيما كان 4% منهم يعانون من الحزن بصورة مستمرة ومنتظمة.

وشمل حزن ما بعد الجماع، النفور من الملامسة تماما، والتوتر والأسى والسخط، بالإضافة إلى الإحساس بفراغ داخلي شامل وانعدام المشاعر، ولخص خبراء كوينزلاند، إلى استنتاج مفادها، أن تجربة الذكر الجنسية، أعقد مما أشيع عنها، ورجحوا أن لهذا الحزن أسبابًا متنوعة وجديرة بالبحث عنها.