رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

احتفالا بعيدها.. "الاتحاد النسائي" يطلق موسوعة المرأة الإماراتية أبريل المقبل

كتب: الوطن -

05:46 م | الثلاثاء 28 أغسطس 2018

احتفالا بعيدها..

أكدت مديرة الاتحاد النسائي العام، نورة خليفة السويدى، خلال كلمتها بمناسبة عيد المرأة بالتزامن مع "مئوية زايد"، أن المرأة الإماراتية سجلت حضورا فاعلا فى كل المجالات، وأثبتت جدارتها بالدفع بمسيرة التنمية المستدامة، فجاءت توجيهات "أم الإمارات" بإطلاق موسوعة المرأة الإماراتية فى أبريل المقبل، لاستحداث أرشيف وطني إلكتروني، يكون بمثابة مرجعية رئيسة لمتخذي القرار والجهات والباحثين والمهتمين بكل قضايا وشؤون المرأة الإماراتية.

وأوضحت السويدي، بحسب ما نشرته وكالة أنباء الإمارات، أن "بوابة المستثمرين" تعد جزءاً لا يتجزأ من مشروع موسوعة المرأة الإماراتية، التى نسعى من خلالها إلى خلق فرص للحصول على دعم وتمويل المشروعات من قبل القطاع الخاص، من منطلق تنفيذ مبدأ المسئولية المجتمعية الداعمة لمبادرات وبرامج ومشروعات تمكين المرأة.

يشار إلى أن عمل الاتحاد النسائى العام، منذ تأسيسه عام 1975، على رسم السياسات، ووضع البرامج والمبادرات والخطط الاستراتيجية، حيث تم تدشين أول استراتيجية على مستوى دول الخليج لتقدم المرأة فى عام 2002. وتضمنت ثمانية محاور رئيسة: التعليم، الصحة، التشريع، البيئة، الإعلام، الاقتصاد، التمكين الاجتماعي، التمكين السياسي، واتخاذ القرار.

وبعد مرور أكثر من عقد، ارتأى الاتحاد النسائى العام ضرورة تحديث الاستراتيجية، لتتوافق مع المستجدات الحالية، وتتماشى مع رؤية الحكومة 2021. فأطلقت "أم الإمارات" الاستراتيجية الوطنية لتمكين وريادة المرأة الإماراتية 2015-2021، التى يسعى الاتحاد النسائى العام مع الشركاء - من خلالها - إلى رفع مؤشرات التنافسية الدولية بتمكين المجتمع عن طريق المرأة.

الكلمات الدالة