رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أخبار من الوطن نيوز

الأطعمة ذات اللون الأحمر تمنحك صحة أفضل.. جربي تناولها بانتظام

كتب: وكالات -

11:10 ص | الثلاثاء 28 أغسطس 2018

أطعمة حمراء

تعتبر الأطعمة ذات اللون الأحمر من أفضل الأطعمة المكدسة بالعناصر الغذائية المفيدة، فالخضراوات والفواكه ذات اللون الأحمر تساعد في تحويل الكربوهيدرات والبروتينات والدهون إلى طاقة يستهلكها الجسم، حسبما ذكر موقع "العربية".

وهذه الأطعمة مليئة بمضادات الأكسدة الصديقة للقلب مثل "أنثوسيانين" و"ليكوبين" و"فلافونويد" و"ريسفيراترول"، وهذه الأنواع من مضادات الأكسدة لديها القدرة على مقاومة أمراض القلب وسرطان البروستاتا، كما أنها تقلل أيضا من خطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية، وتقوم بتحسن البصر وتخفض ضغط الدم العالي وتقلل الالتهابات بالجسم بحسب تقرير نشره موقع "بولدسكاي".

وتحتوي الأطعمة ذات اللون الأحمر على العديد من الفيتامينات والألياف والمعادن، فحين نتحدث عن الفواكه والخضراوات الحمراء، بما يعني صيدلية متنقلة تمدنا بكل ما يحتاجه الجسم من أسلحة لمقاومة الأمراض، لذا يجب الحرص على إدراج هذه الأنواع التي ذكرناها إلى وجباتنا بصفة يومية، إما في صورتها الخام أو بإضافتها إلى أغذية أخرى، أو عن طريق تناولها كحساء أو كعصير مخفوق أو بإضافتها إلى أطباق السلاطة.

ومن مميزات الأطعمة الحمراء أيضًا أنها قليلة الصوديوم وقليلة السعرات الحرارية، كما أنها مصدر جيد بمادة الـ"ليكوبين" التي تُكسبها هذا اللون الأحمر، الـ"ليكوبين" يحمي من عدة أنواع من السرطانات ومنها سرطان الرئة والثدي والجلد والقولون والمريء.

وهناك العديد من الفواكه الحمراء ومنها:

التوت البري الأحمر، الرمان، توت العليق الأحمر، الكرز، البرتقال الأحمر، الفراولة، البطيخ، التفاح الأحمر، العنب الأحمر، الجريب فروت الأحمر، الطماطم، البرقوق، الكمثرى الحمراء.

أما الخضراوات ذات اللون الأحمر فتشمل:

الفلفل الأحمر، الفاصوليا الحمراء، الفليفلة الحمراء الحريفة، البصل الأحمر، البطاطا الحمراء، الشمندر، الفجل الأحمر، الكرنب الأحمر.