رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أخبار من الوطن نيوز

بالفيديو| ممرضة شجاعة تتصدى لهجوم مسلح داخل مستشفى

كتب: حاتم سعيد -

02:41 ص | الأحد 26 أغسطس 2018

صورة أرشيفية

أظهر مقطع فيديو تم تصويره بإحدى المستشفيات في المملكة المتحدة، شجاعة ممرضة بريطانية حيث استطاعت أن تنقذ المرضى داخل المستشفى من رجل مسلح "مجنون" حاول مهاجمتهم.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قام رجل مسلح بطعن أحد المارة بالشارع قبل أن يذهب إلى مستشفي ليستر الملكي في بريطانيا، ليقوم بالهجوم على المرضى.

وأظهرت كاميرات المراقبة رجلا يحمل ساطورا أقدم على طعن أحد المارة بشكل عشوائي في الشارع، ثم قام باقتحام المستشفى وخلق حالة من الهلع في صفوف الأطباء والمرضى الذين فروا جميعا من أمامه، ولم يستطع المسلح أن يصب أي مريض ولكنه قام بتخريب عددا من ممتلكات المستشفى، وهاجم بعض المرضي ممن هم علي مقاعد متحركة، وهدد كل من كان داخل قاعة الانتظار.

وقامت إحدى الممرضات بالوقوف أمام المهاجم بشكل بطولي وشجاع، وأخرجت المرضى من قاعة الانتظار للحفاظ علي سلامتهم، ثم واجهت المسلح ثم لاذت بالفرار، وأشاد الجميع بموقف الممرضة البطولي وقام مدير المستشفى بتقديم الشكر لها علي "الشجاعة الاستثنائية".

وقامت شرطة "نوتنجهام شير" باعتقال المهاجم ويدعى "أكا" ويبلغ من العمر 22 عاما، واعترف بحيازة السلاح الأبيض وقيامه بطعن شاب يبلغ من العمر 25 عاما في ظهره، وقضت المحكمة، الجمعة، بسجنه 5 أعوام، ووصف المحقق "كريس سيمظوندز" الحادث، بأنه كانت تجربة مرعبة لكل الأشخاص الذين كانوا متواجدين خلاله.