رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

كارولين ماهر.. رحلة أصغر نائب في البرلمان من حلبة التايكوندو إلى "معارك تحت القبة"

كتب: ميرنا نعيم -

02:20 م | السبت 25 أغسطس 2018

كارولين ماهر أصغر نائب في البرلمان المصري وبطلة العالم في التايكوندو

تخرجت كارولين ماهر من الجامعة الأميركية عام 2009، وحصلت على ماجستير إدارة الأعمال من جامعة فيكتوريا بسويسرا، وأول فتاة عربية وإفريقية تحصل على ميداليات في بطولات لعبة التايكوندو، قبل أن تصبح أصغر نائب بالبرلمان المصري.

حازت كارولين على لقب أحسن لاعب تايكوندو من عام 2004 إلى عام 2008، ولقب أحسن رياضي في 2008، وتعد واحدة من أبطال لعبة التايكوندو المصريين على مستوى العالم، وحازت على أكثر من 120 ميدالية في بطولات إقليمية ودولية، وتعمل حاليا مديرة للموارد البشرية.

بدأت ماهر بممارسة التايكوندو في الـ14 من عمرها، وحصلت على المركز الخامس في بطولة العالم بكوريا عام 2001، واستعانت بها إحدى شركات الإعلانات لعمل دعاية عن منتج مخصص للفتيات المراهقات باعتبارها بطلة رياضية قدمت تجربتها للفتيات.

هي أول مصرية يتم تكريمها في قاعة المشاهير في الولايات المتحدة الأميركية، نظراً لما حصدته من ميداليات دولية في رياضة التايكوندو، وبعد اعتزال اللعبة أصبحت أصغر نائب في البرلمان المصري، لتدافع بروح الشباب عن حقوق ذوي الإعاقة والأيتام، إضافة الى ممارسة عملها في لجنة المرأة في الاتحاد الدولي للتايكوندو.

واجهت البطلة الشابة مشكلة كبيرة عندما تم تغيير عينة التحليل الخاصة بها في العام 2011، وثبت أن بها منشطات وهرمونات ذكورة، ورفعت قضية أمام المحكمة الدولية، وحكمت المحكمة لصالحها بعد ثبوت أن العينة غير صحيحة.