رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

الفائزة بأول سباق للدراجات الهوائية في السعودية: المزيد من المحترفات قادمات في المستقبل

كتب: ميرنا نعيم -

12:00 م | السبت 25 أغسطس 2018

الفائزة بأول سباق نسائي للدراجات الهوائية في السعودية: الرياضية طريق لاكتشاف روعتك

نشأت في جدّة، وانتقلت إلى الولايات المتحدة للدراسة والعمل، أصبحت رياضة الجري بمثابة مدخل لها إلى عالم الرياضة، إذ كان ملجأً من التوتر الناجم عن بعدها عن عائلتها وأصدقائها، الرياضية السعودية أروى العمودي، التي حصدت المركز الأول في سباق نسائي للدراجات الهوائية.

تعتبر العمودي فوزها في سباق الدراجات، الذي استضافته مدينة الملك عبدالله الرياضيّة 11 أبريل 2018، دافعاً لتحقيق المزيد، وقالت إن الفوز أمر رائع لحظته، ولكنه يُعطي في وقت لاحق إحساساً أكبر بالمسؤولية، ولذلك هو في الحقيقة دافع للتدريب والالتزام حتّى يمكنك تحقيق المزيد في السباقات المستقبلية أيضاً.

وبجانب كونها رياضية، لها أدوار أخرى أيضاً، فهي الشريكة المؤسسة لستوديو "UFit" الذي يختصّ بتطوير الأساسيات الرياضية للإناث وتشجيعهم لممارسة الرياضة، كما ذكرت شبكة "CNN" العربية.

وترى أروى أن من شأن الإصلاحات السعودية الأخيرة أن تؤثر بشكل إيجابي على المجتمع السعودي، وشاركت رؤيتها للمستقبل وهي تقول: "أنا أؤمن بالمستقبل، فسوف نرى المزيد من النساء الرياضيات المحترفات وهنّ يمثلن البلاد في العديد من المجالات الرياضية".

حصدت العمودي العديد من الإنجازات الرياضية الأخرى، إذ فازت بالمركز الأول في سباق "بترومين" للجري لفئة فوق الـ18 عام، فضلاً عن إنهائها لعدد من سباقات الجري في الولايات المتحدة وسباقات ثلاثية، أو "ترياثلون"، في عُمان والإمارات.