رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أخبار من الوطن نيوز

الحساسية والعدوى والقشرة والتقصف.. مخاطر النوم بـ"شعر مبلل"

كتب: رنا علي -

12:21 م | الجمعة 24 أغسطس 2018

مشاكل الشعر

الكسل، يدفع بعض الفتيات للنوم مباشرة بعد أخد حماما ساخنا، تلك الطريقة التى توفر لهن وقتا إضافيا عند الاستيقاظ صباحا دون أن تدرى أيا منهن أنها تهدد "فتلة شعرها" وتعرضها للخطر، بحسب موقع A News الأمريكي.

الحساسية، العدوي، التقصف والقشرة، أبرز المخاطر التى طرحها الموقع الأمريكي وجميعها تؤثر في فروة الرأس بشكل عام وبصيلات الشعر بشكل خاص وفي الفقرات القادمة يشرح "A News" خطورة كلا من الأعراض السابقة في حالة النوم بشعر "مبلل" وهي كالتالي.

الحساسية:

تجذب الرطوبة مجموعة متنوعة من الكائنات الدقيقة وتعمل على تكاثرها ونموها داخل فروة الرأس. ويمكن للشخص أن يعاني من طفيليات تدعي "عث الغبار " التى تتسبب في حساسية قوية، تؤثر على الجلد والجهاز التنفسي.

درجة الحرارة:

يصبح الشعر الرطب أكثر برودة أثناء النوم، الأمر الذي يمكن أن يسبب التهاب بصيلات الشعر، مما يؤدى إلى ظهور احمرار على الجلد، وخراجات، وحكة وألم. ويمكن للبرد أن يسبب التهاب في الحلق والأذنين والأنف والجيوب الفكية.

العدوى:

يشير الخبراء إلى أن العدد الكبير من البكتيريا المتراكم في الفراش والوسائد، تبدأ بالتكاثر بشكل أكثر فعالية في بيئة رطبة. وتخلق المنشفة المبللة أو الشعر المبلل جوا مثاليا لنمو البكتيريا الضارة، والتي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بعدوى.

التقصف:

ينصح مصففو الشعر أن لا ينشف الشعر المبلل بقوة بالمنشفة وأن لا يمشط، لأن هذا يسبب التقصف. والنوم بشعر مبلل قد يسبب جفافه وفقدانه لمعانه.

قشرة الرأس:

تتضرر فروة الرأس بسبب النوم بشعر مبلل وتظهر قشرة الرأس، والتخلص من هذه المشكلة صعب إلى حد ما، ولذلك يجب منع ظهورها بعدم تكرار تلك العادة السيئة.

الكلمات الدالة