رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

أخبار من الوطن نيوز

"قومي الطفولة والأمومة" يتقدم ببلاغ ضد أم تركت طفليها بدون طعام لمدة طويلة

كتب: هدي رشوان -

12:09 ص | الجمعة 24 أغسطس 2018

عزه العشماوى

تقدم المجلس القومي للطفولة والأمومة ببلاغ ضد أم بمدينة الغردقة عرضت طفليها للخطر، حيث منعت عنهما الطعام لمدة طويلة.

وتلقى خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، بلاغًا عن سيدة تعرض حياة طفليها للخطر وتمنع عنهما الطعام لمدة طويلة، بمدينة الغردقة.

وتضمن البلاغ، أن والدة الطفلين، التي تتراوح أعمارهما بين 4 و7 سنوات، تتركهما وحدهما بالمنزل، دون غذاء لفترات طويلة، ما يدفعهما لطلب الطعام من جيرانهما، مضيفًا أن المتصل قال إن الأم تختفي لفترات طويلة، وأنها لم تعود للمنزل قرابة 4 أيام.

ومن جانبه، أبلغ المجلس النيابة العامة وقطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية لإعمال شئونهما، حرصاً على مستقبل الأطفال ووقف الانتهاكات التي يتعرضون لها، وفق أحكام قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996، المعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008، والمادة 96 من قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996، المعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008.

وتوصل مأمور القسم لمكان تواجد الأم، وتوجهها للقسم للتحري عن هذه الواقعة، في المحضر رقم 10015 لسنة 2018 جنح الغردقة أول.

وأكدت الأم، بحسب المحضر، أنها تضطر لترك الأطفال من أجل الخروج بحثاً عن الرزق، وجرى عرض الأم على النيابة العامة لحين انتهاء تحريات المباحث حول الواقعة، وتقرير لجنة حماية الطفولة الفرعية بالغردقة، وعرض الطفلين على الطب الشرعي لبيان ما إذا كان بهما أثار إصابات أو تعرض للضرب أو التعذيب من عدمه، على أن يسلم الطفلين للأم، بعد أخذ التعهد اللازم عليها بحسن رعايتهما، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع الخطر المحدق عنهما.

وتتولى لجنة حماية الطفولة الفرعية بمدينة الغردقة المتابعة والرقابة الدورية لهما حال ما تبين مصلحة الأطفال مع الأم .