رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| "وصيفات العروس" عادة رومانية للحماية من القوى الخبيثة

كتب: آية إبراهيم -

03:17 م | الأربعاء 08 أغسطس 2018

وصيفات العروس

نرى دومًا في حفلات الزفاف حول العروس عدد من صديقاتها المقربات أو شقيقاتها، يرتدون نفس الفستان من حيث اللون والشكل تحت مسمى "وصيفات العروس" أو "Bride's maids"، وتكون تلك الفتيات غير متزوجات وفي سن الزواج.

تسير "وصيفات العروس" خلف العروس خلال تسلمها من قبل والدها إلى زوجها في حفل الزفاف، بزي موحد غالبا ما تختاره العروس بداية من التصميم وحتى اللون وتفاصيل الحذاء وغيره، ومن المفترض أن دورهن هو مساعدة العروس في تحضيرات الزفاف ويوم العرس.

وكشفت مجموعة من الصور أن هذه العادة لم تستحدث مؤخرًا كما يعتقد البعض، إلا أنها عادة قديمة عرفت في حفلات الزفاف حول العالم، وليس في الآونة الاخيرة فقط، بحسب ما ذكر موقع "ديلي ميل" البريطاني.

وتعود فكرة "وصيفات العروس" في الأصل إلى الحضارة الرومانية القديمة، حيث كان حفل الزفاف يشهد وجود عشر فتيات بنفس فستان العروس وعشرة من الشباب بنفس زي العريس يقفون جميعًا حول العروس.

ويقول الباحثون إن السبب في ذلك أن الشعب الروماني القديم كان عادًة ما يؤمن بالخرافات والقوى الخفية الخبيثة، فترتدي عشر من وصيفات العروس نفس الفستان ويحطن بالعروس لحمايتها من تلك القوى الخبيثة، بينما يرتدي عشرة من الشباب نفس الزي بنفس اللون ويلتفون حول العروس أيضًا لحمايتها من اللصوص الذين يريدون سرقة زينتها ومهرها، فلا يمكن لهذه القوى والأرواح الشريرة أن تقترب منها.