رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

احتفالا بعيد ميلادها.. 37 معلومة عن ميجان ماركل "دوقة ساسكس"

كتب: رنا علي -

02:23 م | السبت 04 أغسطس 2018

ميجان ماركل

تستعد بعد يومين دوقة ساسكس وزوجة الأمير هاري، ميجان ماركل، للاحتفال بعيد ميلادها الـ37، ورغم أن المناسبة السعيدة لن تكون كالاحتفالية التي سبقتها العام الماضي، حيث أجرى الحبيبان رحلة إلى إفريقيا، فإن الزوجين يستعدان هذا العام لحضور حفل زفاف صديق "هاري" منذ الطفولة، ما يغير خطة عيد ميلاد الدوقة الحسناء.

واحتفال بالعروسة الملكية، تعرض صحيفة "ذا صن" البريطانية 37 معلومة لا يعرفها الكثيرون عن "ميجان":

1- تسريحة الشعر المفضلة لديها "الكعكة":

عادة ما تفضل دوقة ساسكس، تصفيف شعرها على شكل "كعكة" مستديرة ومنخفضة، ورصدت الكاميرات "ميجان" في العديد من المناسبات وهي بالتسريحة نفسها التي تؤكد أنها أكثر بساطة ولها عدة مميزات أبرزها حماية شعرها من حرارة الصيف، إضافة إلى أنها تساعدها على اعتمار القبعات بأنواعها المختلفة.

2- لا تميز بين النبيذ الأحمر والأبيض:

ذكرت من قبل في إحدى المقابلات الصحفية أنها لا تعرف الفرق بين النبيذ الأحمر والأبيض، ولكنها تفضل احتساء كلاهما.

3- تفضل الأحذية ذات الكعوب العالية:

تعشق الأحذية ذات الكعوب العالية باعتبارها نجمة سينمائية سابقة، قبل انضمامها مؤخرا إلى العائلة المالكة التي تحرص على وضع شروط وقواعد خاصة في الأزياء والموضة لاختيار أحذية ذات كعب عالي لكنها أيضا ذو ذوق رفيع، فهي تضفي على مظهرها جاذبية وأنوثة من نوع خاص.

4- تمارس تمارين خاصة بنضارة البشرة:

تحرص الدوقة الحسناء على اتباع عددا من التمرينات الخاصة بالوجه، وهو ما يؤكده خبراء التجميل الذين قالوا إن بشرة ميجان تشبه "بشرة الأطفال".

5- تعشق سيارات ماركة "فورد":

أكدت ميجان ماركل في وقت سابق أثناء مقابلة مع برنامج "Entertainment Tonight" أنها تفضل السيارات من نوع "فورد" وأن تجربة قيادتها رائعة بالنسبة لها لأنها سيارة مريحة وعملية في آن واحد.

6- طعامها المفضل "المكرونة":

على الرغم من عدم تفضيل الملكة إليزابيث للكربوهيدرات، فإن "ميجان" تعشق المكرونة بأنواعها وتصفها بأنها "مذهلة".

7- زارت قصر باكنجهام في سن المراهقة:

رغم زيارتها للقصر الملكي وهي تبلغ 15 عاما فإن "ميجان" لم تلتق من قبل بالأمير هاري.

8-  تحب الأعمال الخيرية:

عينت سفيرا نشطا للمؤسسة الخيرية " World Vision Canada"، وزارت الهند ورواندا كجزء من دورها.

9- تمتلك خطا جميلا:

من أبرز هوايات العروس الملكية، أنها تمتلك "خط يد" جميل ومنمق، حيث كتبت دعوات زفافها الأسطوري الذي جمعها بالأمير هاري، كما أنها كتبت دعوات زفاف للأزواج المشاهير مثل الممثل والمغني الأمريكي روبن ثيكي.

10- تحب خبز المعجنات مع الأمير جورج والأميرة شارلوت:

تستمتع ميجان ماركل برفقة الأمير جورج والأميرة شارلوت أبناء الأمير وليام ودوقة كامبريدج كيت ميدلتون، وتؤكد أن أسعد أوقاتها هي التي تمضيها بصحبتهم، حيث تخبز الكعك والمعجنات التي يفضلها الأمراء الصغار.

11- شاركت في تصميم خط أزياء:

شاركت ميجان في إصدار العلامة التجارية الكندية Reitmans، حيث تصممت سلسلة من الفساتين ونماذج لبعض الأزياء الجلدية، كما أنها ظهرت كوجه دعائي للعلامة التجارية.

12- اسمها الأول راشيل:

لا يعرف الكثيرون أن دوقة ساسكس ميجان ماركل اسمها الأول هو راشيل، وأن ميجان هو الاسم الأوسط واستخدمت الملكة اسمها الأول عند إعطاء موافقتها على زفافها إلى الأمير هاري.

13- تفضل ارتداء مجوهراتها الخاصة:

في العديد من المناسبات الرسمية، تحرص "ميجان" على ارتداء مجوهراتها الخاصة، التي اشترتها وأبرزهما سوار جدتها وخاتمها الخاص.

14- تحب ممارسة اليوجا:

عادة ما تحافظ "ميجان" على لياقتها بممارسة اليوجا، والجري لساعات وكثيرا ما تلتقط لها الصحافة صورا وهي تحمل تحت ذراعيها حصيرة اليوجا، وتحرص أيضا على مشاركة والدتها في ممارسة الرياضة الروحانية.

15- تخصصت في مجالين بالجامعة:

تخرجت في عام 2003 من جامعة نورث وسترن بالقرب من شيكاغو، حيث حصلت على شهادة الدراسات المعمقة في المسرح والعلاقات الدولية قبل أن تنتهي من درجة البكالوريوس في المسرح الدولي؛ وشملت دراستها التدريب في السفارة الأمريكية في بوينس آيرس.

16- تحب القبعات:

تشتهر الدوقة الحسناء بحبها لارتداء القبعات بأشكالها المختلفة والمتنوعة، ولكن القبعة التي تحرص على ارتدائها أكثر من مرة في عديد من المناسبات هي قبعة بيج فاتحة.

17- صديقتها المقربة الممثلة الهندية بريانكا تشوبرا:

تضم دائرة أصدقاء ميجان بعض الوجوه الشهيرة، بما في ذلك الممثلة الهندية بريانكا تشوبرا، التى شاركت الدوقة لحظة زفافها في مايو الماضي.

18- عملت في السفارة الأمريكية في الأرجنتين:

قبل أن تصبح دوقة ساسكس فردا من العائلة الملكية أو حتى ممثلة أمريكية شهيرة، عملت ميجان في السفارة الأمريكية بالأرجنتين عندما كانت تبلغ 20 عاما وذلك عقب تخرجها من الجامعة مباشرة.

19-  كانت عارضة في البرنامج الأمريكي الشهير "Deal Or No Deal":

بينما كانت تحاول ميجان اختراق عالم هوليوود السينمائي شاركت في البرنامج الترفيهي الشهير "Deal Or No Deal" حيث انحسر دورها في فتاة تحمل رقم 26 وتحمل حقيبة ممتلئة بالنقود لمن يحالفه الحظ في البرنامج الشهير.

20-  أغلقت حساباتها على مواقع التواصل واكتفت بمدونة The Tig:

استجابة لتقاليد العائلة المالكة، أنهت ميجان ماركل كل صلة تتعلق بمواقع التواصل الاجتماعي، فأغلقت صفحاتها على "فيس بوك"، "إنستجرام" التي اعتادت أن تشارك عليهما تفاصيل حياتها واكتفت بمدوناتها The Tig التي شملت موضوعات تخص الموضة والطعام ونمط الحياة والسفر.

21- إصبع قدمها الثاني أطول من إصبع قدمها الكبير:

في إحدى الصور التي التقطت لميجان وهي ترتدي صندلا أنيقا يكشف عن أصابعها، وجد أن إصبع قدمها الثاني أطول من الإصبع الكبير.

22- لا تسافر إلا وفي حقيبتها زيت شجرة الشاي:

تحرص ميجان خلال رحلاتها الجوية أن تحمل في حقيبتها زجاجة صغيرة من زيت شجرة الشاي، وتصفه بأنه "علاجها الصغير" حيث يحميها من لدغات البعوض ويحافظ على بشرتها ناعمة ونقية.

23- تبنت كلبين:

التبني استجابة لنصيحة مقدّمة البرامج الفكاهية "إلين دي جينيريس"، ففي إحدى المقابلات التليفزيونية نصحت المذيعة الأمريكية الدوقة ميجان بتبني كلبين وليس واحدا ورعايتهما، وعليه استجابت ميجان لنصيحتها وأحضرت كلبين إلى منزلها.

24- تزوجت مرة قبل زواجها بالأمير هاري:

ماركل كانت على علاقة مع الممثل والمنتج تريفور إنجلسون من عام 2004 حتى عام 2011، ثم تزوجا بحلول 10 سبتمبر 2011 في جامايكا، ولكنهما سرعان ما تطلقا في أغسطس 2013. وفي يونيو 2016، دخلت الدوقة في علاقة مع الأمير هاري، وهو الملك السادس في ترتيب العرش البريطاني.

25- تحدثت عن التمييز الجنسي:

تدافع ميجان دائما عن الحركة النسائية، وعندما كانت تبلغ 11 عاما، كتبت رسالة بخصوص الصيغة الجنسية لأحد الإعلانات عن التمييز الجنسي، وبعدما انتشر خطاب نقدها، غيرت الجهة المعلنة ذلك على الفور.

26- صديقة مقربة من لاعبة التنس الشهيرة "سيرينا ويليامز":

تجمع علاقة صداقة قوية الدوقة ميجان بلاعبة التنس الأمريكية الشهيرة سيرينا ويليامز التى شاركتها حفل زفافها الأسطوري.

27- الأزياء منخفضة الأكتاف هي الموضة المفضلة لديها:

تعشق ميجان ارتداء الفساتين أو البلوزات ذات الأكمام المنخفضة والتي تبرز عضمة الكتف وأبرزها كان فستان زفافها.

28- لعبت العديد من أدوار البطولة في أفلام هوليوود:

حصلت الممثلة الأمريكية سابقا قبل أن تصبح دوقة على العديد من أدوار البطولة، وأشهرها كان في المسلسل الشهير "Suits".

29- سافرت إلى نيوزيلندا في سيارة رحلات متنقلة:

في عام 2015 قبل أن تغلق صفحتها على مواقع التواصل شاركت ميجان معجبيها صورة لها وهي في سيارة رحلات قطعت بها مسافة طولية أثناء رحلة إلى نيوزيلندا.

30- علاقتها بالأمير هاري نشأت بواسطة موعد من تدبير صديق مقرب:

لم تكن علاقة غرامية هي التيأدت إلى زواج العروس ميجان بأميرها هاري، لكن كان مجرد "موعد مدبر" من ميشا نونو الصديقة المقربة لدوقة ساسكس.

31- التحقت بمدرسة كاثوليكية للفتيات:

نشأت ميجان في لوس أنجلوس ودرست مدارس خاصة، وفي مرحلة الثانوية التحقت بمدرسة "القلب الطاهرة" الكاثوليكية للفتيات.

32- تحب السفر:

كانت صفحاتها على مواقع التواصل مملؤة بصور لها وهي تتجول في أنحاء العالم اقتداء بمقدم برامج الطهي والسفر الشهير أنطوني بوردان، الذي قرر أن يضع حد لحياته في يونيو الماضي وينتحر.

33- تجمعها بالأمير هاري صلة قرابة:

بالنظر لشجرة العائلة المالكة يتضح أن دوقة ساسكس والأمير هاري هما أبناء عم بعيدين.

34- الممثلة الأكثر شهرة عبر جوجل في 2016:

شهرتها كفرد من العائلة الملكية سبقتها شهرتها كممثلة، واختيرت كالنجمة الأكثر شهرة بواسطة جوجل.

35- تحب تصميمات جيفنشي:

فضلت ميجان أن يكون فستان زفافها الرقيق من تصميم دار أزياء "جيفنشي" حيث تميز فستانها الأبيض برقته وأضاف على العروس الملكية الجديدة نعومة وجاذبية.

36- شجرة عائلتها تختتم بـ"شكسبير":

في دراسة لعلم الأنساب أثبتت أن ميجان تنحدر من سلالة  الشاعر والكاتب المسرحي الإنجليزي وليام شكسبير.

37- تصدرت غلاف مجلة متعلقة بالرجال بأزياء مثيرة.