رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

في وداع أخير.. صديقات "ضحية الأزهر" يروين لحظات الصدمة وذكريات الصحبة

كتب: فادية إيهاب -

02:52 م | الأربعاء 01 أغسطس 2018

صورة أرشيفية

صوت ملائكي شجي يشدو بآيات القرآن الكريم، سيرة عطرة بين زملائها، حس فني واضح في رسوماتها، موهبة جلية في الإلقاء والكتابة؛ إنها أسماء الرفاعي الطالبة بكلية التمريض جامعة الأزهر، والتي لقت مصرعها داخل سكن الطالبات في الحي العاشر بمدينة نصر، على يد سائق "توك توك" استهدف شقتها للسرقة.

صدمة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بجامعة الأزهر وبين أصدقائها منذ اكتشاف مقتلها خنقًا، والقبض على الجاني وإفادته ببكائها حتى الممات خوفًا من صراخها عند رؤيتها لها، كلمات مؤثرة تناقلها الجميع عن حياتها وطبيعتها التي لا تستحق ما عشته في لحظاتها الأخيرة.

أسماء الرفاعي طالبة بالفرقة الثالثة كلية التمريض جامعة الأزهر، ابنة قرية المحمودية بمدينة المنصورة محافظة الدقهلية، المنتظرة التحاقها بالفرقة الرابعة وإنهاء دارستها الجامعية سعيًا لتحقيق طموحها في المجال الذي أحبته، مثال للصحبة الصالحة، ذات وجه مشرق مبتسم، محبة لمساعدة الآخرين، هكذا وصفتها صديقتها المقربة لـ"الوطن".

"أنا أزهري ما حييتُ وإن مُـت.. فوصيتي للناس أن يتأزهروا"، كلمات وضعتها الضحية عبر صفحتها الشخصية معلنة بها اعتزازها بالأزهر الشريف وحفظها للقرآن الكريم، والذي أكدته تقى محمد وهي تنعي صديقاتها المقربة لقلبها.

شاركت في مسابقة الجامع الأزهر للأصوات الندية ونجم الأزهر للإنشاد، رافضة الظهور على مواقع التواصل الاجتماعي إرضاءً لوالدها، هكذا تحكي إحدى صديقاتها لـ"الوطن"، مبينة أن ضحية الأزهر ذات قلب مشرق، لم تغضب ولم تنفر من أحد يومًا ما، واصفة إياها "أسماء هي حورية الجنة".

وعن طبيعة علاقتها الدراسية، أبرزت صديقة الضحية نشاط صديقتها، قائلة "كانت دائما تمسح علي قلوبنا، معروفة بين الفرق المختلفة والأساتذة والعميد، في أثناء العملي دائمًا تصبر الأم وتطبطب عليها وهي تلد".

"ما عرفتها إلا مؤدبة فاضلة حاملة للقرآن أذكر معها موقفًا لن أنساه، لقد كرمتها في مسابقة الجامع الأزهر للأصوات الندية، وصعدت للتصفية، وقالت لي أنا لا أريد الابتهالات ولكن أريد القرآن ..قلت صوتك جميل في الابتهالات أما القراء فكلهم عباقرة"، كما جاء في نعي الشيخ محمد الأزهري الإمام بجامع الأزهر الشريف، الطالبة أسماء الرفاعي،في الوقت الذي أدى وفد من قيادات جامعة الأزهر، واجب العزاء، لأهالي الطالبة بمسقط رأسها بالدقهلية.