موضة وجمال
التجاعيد

أصبحت حقن الحشو التجميلية والبوتوكس أمراً يبدو طبيعياً، لكن هناك طرق أبسط لإبطاء ظهور علامات الشيخوخة بدلاً من الحقن للحصول على بشرة شابة.

فهناك عادات متنوعة يقوم بها الناس في حياتهم اليومية، تضيف سنوات إلى وجوههم وأجسادهم، لكن توجد طريقة بسيطة للتغلب على هذه الأمور، حسب ما ورد في تقرير لصحيفة الديلي ميل البريطانية.

عدم النوم على غطاء وسادة قطني:

فالغطاء القطني غالباً ما يسبب تجاعيد في الوجه عند الاستيقاظ، وكثير من الناس ينامون على وجوههم ما يسبب آثار خطوط وتجاعيد، كما أن هناك فائدة إضافية لاستعمال أغطية الوسادات الحريرية، فهي تساعد على توقف تقصف الشعر أيضاً.

تجنب أداء مهام متعددة في آن واحد:

عندما يؤدي الناس مهام كثيرة في نفس الوقت، تقع على أجسادهم كميات هائلة من الإرهاق ما يتسبب لهم في شيخوخة أسرع، ومن الممكن أن يؤدي الإجهاد إلى التهاب في الجلد، حسبما يقول طبيب الأمراض الجلدية ويليام كوان لصحيفة ديلي ميل.

وهذا الالتهاب يؤدي بدوره إلى إطلاق المواد الوسيطة التي يمكن أن تدمر الكولاجين والأنسجة الضامة، وهو ما قد يؤثر بدوره على نضارة البشرة، وفقاً لما قاله كوان.

عدم الإفراط في استخدام أنظمة التكييف أو التدفئة المركزية:

يؤدي الإفراط في استخدام هذه الأنظمة إلى جفاف البشرة، ما قد يجعل الخطوط البسيطة والتجاعيد تظهر بشكل أكثر وضوحاً، وقد يؤدي جفاف البشرة أيضاً إلى الالتهاب، فمع تقدم السن تفقد البشرة الكولاجين والإيلاستين، غير أن الالتهاب يسرع بدوره من هذه العملية للأسف.

تجنب تناول المشروبات باستخدام شفاطة المشروب:

على الرغم من أن شفاطة المشروب قد تساعد في تجنب تصبغ الأسنان وتحد من تسوسها، فإنها قد تؤدي إلى تشكل تجاعيد حول الفم، ويرجع ذلك إلى تكرار ضم الشفاه، والذي قد يحدث أيضاً عند الشرب من زجاجة ضيقة الفوهة، ولتفادي حدوث ذلك، يجب على الناس تناول المشروبات في أكواب.

توقف عن رشّ العطر على رقبتك:

لسوء الحظ، لا بد من تجنب رش العطر على العنق لأن البشرة في هذه المنطقة رقيقة للغاية، كما أن العطور لها تأثير مجفف كبير، وهو ما قد يتسبب في مشكلة إذا ما استخدمها الناس على الجلد قبل الخروج والتعرض للشمس مباشرة.

 

الكلمات الدالة

أخبار قد تعجبك